Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يتعهد باستكمال منافسات الموسم الحالي بعد تعليقه

شدد بيان الدوري الممتاز على نية استكمال الموسم واتفقت الأندية على أن إبطال المنافسات بأكملها لم يكن قراراً مقبولاً

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز   (الموقع الرسمي للبطولة)

علق الدوري الإنجليزي الممتاز موسمه الحالي 2019-2020 إلى أجل غير مسمى، وسط جائحة فيروس كورونا وإجراءات تأمين المملكة المتحدة، لكنه لا يزال عازماً على إكمال المنافسات حتى نهايتها.

ولم يتم لعب أي مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 9 مارس (آذار)، ولا يزال لدى معظم فرق الدوري الممتاز تسع مباريات للعبها لإنهاء موسم الـ38 مباراة، ولكن مع عدم وجود نهاية واضحة لجائحة فيروس كورونا في الأفق، أكد الدوري أنه لن يعود إلى العمل في مايو (أيار) كما كان مقرراً مبدئياً، مع عدم إعطاء تقدير للوقت الذي قد يستأنف فيه.

وبعد اجتماع الجمعة بين الأندية ومسؤولي الدوري، شدد بيان على نية استكمال الموسم، مع اتفاق الأندية على أن إبطال الموسم بأكمله لم يكن قراراً مقبولاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في نص البيان "تم الاعتراف في الاجتماع بأن الدوري الإنجليزي الممتاز لن يستأنف في بداية مايو، وأن موسم 2019-2020 سيعود فقط عندما يكون الوضع آمناً ومناسباً للقيام بذلك، حيث يخضع تاريخ إعادة المنافسات للمراجعة المستمرة مع جميع أصحاب المصلحة، حيث يتطور تأثير جائحة كوفيد-19، ونحن نعمل معاً خلال هذا الوقت الصعب للغاية".

"هناك هدف مشترك لجميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية، مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل منافسة، ومع ذلك، فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي".

وطلب الدوري الإنجليزي الممتاز من اللاعبين أن يوافقوا على تخفيض في الأجور بنسبة 30 في المئة من خلال مجموعة من التخفيضات والتأجيلات، كما تعهد الدوري بدفع 125 مليون جنيه إسترليني لدوري كرة القدم الإنجليزي والدوري الوطني، بالإضافة إلى 20 مليون جنيه إسترليني لخدمة الصحة الوطنية.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة