Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لاعبو أتلتيكو مدريد يقبلون بتخفيض في الرواتب يصل إلى 70 في المئة

قبل لاعبو برشلونة تخفيضاً في الأجور بنفس النسبة هذا الأسبوع

استاد واندا متروبوليتانو ملعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني  (رويترز)

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني أن لاعبيه سيحصلون على تخفيض في الأجور بنسبة 70 في المئة من أجل دعم موظفي النادي من غير اللاعبين وسط أزمة وباء فيروس كورونا.

وتأتي هذه الخطوة بعد برشلونة المنافس في الدوري الإسباني، الذي قبل فريقه الأول تخفيضات في الأجور بنسبة 70 في المئة هذا الأسبوع.

وسيساعد التخفيض في أجور لاعبي أتلتيكو في دعم 430 موظفاً من غير اللاعبين، وسيؤثر الخفض أيضاً في لاعبات الفريق الأول لكرة القدم، واللاعبين في الفريق الرديف بالنادي، والفرق التدريبية للفرق الثلاثة.

وجاء في بيان عبر الموقع الرسمي لـ"أتلتيكو"، "إن توقف النشاط الذي كان يعني إعلان حالة الإنذار في إسبانيا نتيجة للأزمة الصحية بتفشي فيروس كوفيد-19، تسبب في اضطرار أتلتيكو مدريد إلى دراسة تدابير لحماية الجدوى الاقتصادية للنادي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"بسبب هذا الوضع المعقد، ودائماً بهدف ضمان مستقبل الكيان، اتخذ النادي قراراً، بتقديم ملف تنظيم العمل المؤقت".

"يتفهم اللاعبون والمدربون في الفريق الأول للرجال ضرورة أن يقدم النادي ما لديه لمساعدة العاملين، ويحترم شروطه ويتحمل التأثير الاقتصادي المترتب على دخلهم".

"وقع جميع أعضاء الفريق الأول اتفاقية داخلية مع الكيان تحدد سيناريوهين مختلفين اعتماداً على الشكل النهائي لموسم 2019-2020، حيث يصل الأمر إلى تخفيض بنسبة 70 في المئة من رواتب الجهاز الفني واللاعبين في الفريق الأول للرجال، والفريق الأول للسيدات والفريق الرديف، بينما يستمر إعلان حالة الإنذار".

"سوف تسمح الاتفاقية التي تم التوصل إليها مع الفريق الأول بتوفير رواتب 430 موظفاً ممن يعملون بوظائف مؤقتة، وهو وضع لا يُستبعد منه سوى اللاعبين والفنيين، ولتحقيق ذلك، ستسهم المجموعة الأولى بنصف المبلغ الضروري وأعضاء لجنة إدارة النادي، المكونة من الرئيس التنفيذي ومديري المناطق المختلفة، بالنصف الآخر".

وتم تعليق الدوري الإسباني، مثل معظم الدوريات في أوروبا، إلى أجل غير مسمى نتيجة لتفشي فيروس كورونا.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة