Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كورونا" ينعش الحفلات والأنشطة الخيرية عبر الإنترنت

مهرجان إسباني لجمع التبرعات "عن بُعد"... وأمسية غنائية في مصر على "يوتيوب"

يشارك 20 لاعباً من الدوري الإسباني و20 نجماً موسيقياً في مهرجان لاليغا سانتاندر (الموقع الرسمي للنادي)

وسط حالة طوارئ شبه دولية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تم إلغاء كافة الفعاليات والأنشطة، نظراً لخطورة التجمعات على الصحة العامة باعتبارها وسيلة رئيسة في انتشار الفيروس القاتل، لكن مع بقاء نحو ثلث سكان العالم قيد المنازل كإجراء وقائي لتجنب تفشي الوباء، تظل هناك حاجة ماسة إلى الترفيه، كما أن هناك حاجة أيضاً إلى دعم الأنظمة الصحية التي باتت على شفا الانهيار في بعض الدول نتيجة تجاوز عدد الحالات المصابة قدراتها الاستيعابية، وفي هذه الأجواء أصبحت شبكات الإنترنت الوسيلة الرئيسة للتواصل البشري وكذلك إقامة الحفلات، بل وجمع التبرعات في إطار الأنشطة الخيرية التي طاولها التوقف.

مهرجان خيري في إسبانيا
رابطة الدوري الإسباني، أعلنت إطلاق مهرجان خيري لدعم قطاع الرعاية الصحية في البلاد مع بلوغ عدد حالات الإصابة 47610 حالات، حيث تنامت أعداد المصابين بالفيروس في إسبانيا عشرة أمثالها منذ فرض حالة الطوارئ في 14 مارس (آذار)، فيما بلغت الوفيات 4089 حالة، إذ تجاوزت حصيلة الوفيات لديها مثيلتها في الصين حتى أمس الأربعاء، بعد تسجيل 738 حالة وفاة جديدة خلال يوم واحد.

20 لاعباً... و20 موسيقياً
المهرجان الذي ينطلق غداً في السادسة مساءً، بتوقيت وسط أوروبا، تحت عنوان "مهرجان لاليغا سانتاندر" يشارك فيه 20 لاعباً من الدوري الإسباني و20 نجماً موسيقياً، منهم أليخاندرو سانز ودافيد بيسبال وأيتانا وسيباستيان ياترا وأنطونيو أوروزكو، عن بعد من منازلهم، ليكون أول مهرجان خيري عالمي يسعى إلى جمع الأموال لصالح شراء المنتجات اللازمة في ظل انتشار وباء كورونا، وسيتم تخصيص الاحتياجات وفقاً للأولويات الصحية للحكومة الإسبانية بالتنسيق مع المجلس الأعلى الرياضي (CSD).

وفي تعليقات لـ"اندبندنت عربية"، قال خوان فوينتس، ممثل رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في مصر، إن "الوضع في إسبانيا الآن واحد من بين الأسوأ حول العالم فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا، لذا فسيتم توجيه التبرعات الخاصة بالمهرجان نحو نظام الرعاية الصحية"، لافتاً إلى أنه عندما اندلعت الأزمة أولاً في الصين تبرعت رابطة الدوري "لاليغا" والفرق الرياضية بمستلزمات طبية إلى البلد الآسيوي.

"الليغا تلعب في المنزل"
وعن حجم التبرعات المتوقع، قال "نحن سعداء للغاية برد فعل الجهات المختلفة في إسبانيا من لاعبين وأندية وفنانين ورعاة نحو هذه المبادرة، لذا نأمل تحقيق أفضل نتائج ممكنة". وسيقام الحفل بعد أسبوع واحد من إقامة "تحدي لاليغا سانتاندير"، وهو التحدي عبر الإنترنت الذي تنافست فيه أندية الدوري عبر بطولة عبر لعبة "FIFA20" التي أقيمت بين يومي الجمعة والأحد الماضيين، ونجحت في جمع أكثر من 142 ألف يورو لدعم جهود منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

كما يأتي المهرجان كجزء من حملة "الليغا تلعب في المنزل"، والتي تسعى إلى دعم المشجعين خلال فترة الحجر الصحي، من أجل جعلها أكثر احتمالاً ورفع الوعي حول أهمية البقاء في البيت لوقف انتشار فيروس كورونا.

 

وفي بيان للإعلان عن المبادرة، قال أوسكار مايو، مدير الأعمال والتسويق والتطوير الدولي في رابطة الدوري الاسباني "الليغا تريد دعم كل من في الحجر الصحي وفي الوقت نفسه جمع الأموال لشراء المستلزمات الطبية للتعامل مع فيروس كورونا، نحن سعداء للغاية بالاستجابة التي تلقيناها من جميع الجهات، لقد اتحدنا جميعاً من أجل هذه المبادرة، وأنا مقتنع بأننا سنقوم معاً بفعل شيء لا يُنسى".

وسيتم بث "مهرجان لاليغا سانتاندير" في وقت واحد في جميع دول العالم، ويمكن متابعته عبر جميع قنوات الليغا ومنصة "LaLigaSportsTV"، كما سيُتاح على جميع محطات البث الدولية، بينما يمكن تقديم التبرعات عبر مؤسسة سانتاندير، من خلال قنوات مختلفة سيتم الإعلان عنها قريباً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نجوم مصر على "يوتيوب"
ومهرجان لاليغا ليس الحفل الوحيد الذي يقام عن بُعد، ففي مصر أعلن فنانون عن حفلات تقام عبر الإنترنت لتقديم الترفيه للناس ودعمهم خلال الحجر الصحي، وبثت وزارة الثقافة المصرية، أمس الخميس 26 مارس (آذار)، حفلاً عبر قناتها على "يوتيوب"، ضمّ عدداً من كبار المطربين والموسيقيين، بينهم علي الحجار ومدحت صالح، مع الموسيقار عمر خيرت، وعبر صفحته على موقع "فيسبوك"، أعلن الحجار بث حفل آخر عبر الصفحة، في مساء اليوم الجمعة 27 مارس.

اقرأ المزيد

المزيد من تحقيقات ومطولات