Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

راقصة تونسية تستغل كورونا وتحطم أرقام المشاهدة

تفوقت على متابعي خطاب رئيس الجمهورية وانقسمت الآراء بشأنها

نرمين صفر (من حسابها على فيسبوك)

بكامل أناقتها المعتادة، وبفستان السهرة، وشعر مصفف، وماكياج فاقع، ضربت الفنانة الاستعراضية نرمين صفر موعداً يومياً مع معجبيها، حين ترقص لهم بدءاً من التاسعة ليلاً، في بيتها ومباشرة عبر الفيسبوك، لحث أبناء بلدها على البقاء في منازلهم بعد قرار حظر التجول لمجابهة كورونا، وتقول لهم بلهجة تونسية "شد دارك" أي الزم بيتك. 

 اللافت أن عدد متابعي وصلتها المباشرة مساء الثلاثاء الفائت، تفوق على عدد متابعي خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد، عندما قرر فرض حظر التجول في البلاد لمجابهة تفشي الفيروس، ووصل عدد المشاهدين الى 90 ألف مشاهد. وفي 24 ساعة حقق الفيديو الذي رقصت فيه نرمين حوالي مليون ونصف مشاهدة.

"إنهم لا يحبون الحياة"

في مثل هذا السياق الذي تعيشه تونس واغلب بلدان العالم، من الواضح أن أي مصدر للترفيه يبدو موضع ترحيب. لكن مبادرة نرمين صفر أثارت موجة اعتراض بخاصة لدى الطبقة المحافظة التي هاجمتها بشدّة، بنشر دعاء "لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا". نرمين ردت على المعترضين، "أنا أصلي وأدعو الله أن يخلصنا من هذا الوباء، لكن في الوقت ذاته، أقوم بما أحبه ولا أستطيع فعل غيره، وأحاول إسعاد الناس وإسعاد نفسي في مثل هذه الظروف الصعبة". داعية أبناء وطنها الى عدم الاستسلام. الفنانة التونسية وفي فيديو عبر إنستغرام وصفت المعترضين بأنهم "لا يحبون الحياة وهم ضد حرية المرأة وحرية التعبير وضد الحياة عموماً".

"سياسية بجسد أفعواني"

ليست هذه المرة الأولى التي تثير فيها الفنانة الشابة جدلاً واسعاً إذ في 2019 أعلنت عن نيتها الترشح لرئاسة الجمهورية التونسية من خلال برنامج نسوي، وعدت فيه بمنع الحجاب وتعويضه بـ" السفساري"، وهو لباس تقليدي أبيض يغطي جسد المرأة، ووعدت بسجن كل شاب يخلُف بوعده في الزواج من أي فتاة. يصف الصحفي المتخصص في مجال الثقافة عبد الجليل السمراني نرمين صفر بأنها "سياسية بجسد أفعواني".

موضحاً أن نرمين هي "الإبرة في أكمة وطن يبحث فيه المواطن البسيط عن سرقة لحظة فرح من حياة يغشاها السواد... نرمين تفوقت على السياسيين وعلى منتحلي صفة السياسي، بجسد بث الفوضى في الأرجاء والأنحاء". كما قال السمراني "المؤكد أن نرمين فهمت أن أزمة التونسي في هذه اللحظة نفسية ولا أدري مدى قدرة ساستنا على مجاراة ذلك".

تعليقات ساخرة

مبادرة نرمين صفر أثارت عند مستخدمي الإنترنت التعليقات المضحكة خلال البث المباشر للراقصة عبر الفيسبوك، فكتب أحدهم باحثاً عن أخيه الذي لم يره منذ سنتين، لربما يقرأ نداءه على بث نرمين الحي! كما توعدت أخرى، التي تطبخ طعام العشاء بالمطبخ، زوجها الذي كان يشاهد نرمين في غرفة الجلوس". الإعلامي سمير الوافي المهووس بنسب المشاهدة، والذي يحاول في كل مرة إقناع الجميع ان برامجه الأكثر متابعة في تونس، كتب مدونة قال فيها بسخرية "سأبكي على نسبة المشاهدة التي تباهيت بها طيلة سنوات"، مضيفاً "سأدفنها وأودعها بعد أن شاهدت نيرمين صفر تصل الى 90 ألف مشاهدة في المباشر بمجهود بدني لطيف، لم تحرك فيه سوى عضلات بطنها وما جاوره، وهي في بيتها ملتزمة بحظر التجول باستثناء تجول آلاف العيون في جسدها الراقص"! بعد الانتشار الواسع الذي حصدته نرمين صفر بخاصة من طرف الجنس الخشن، وعد الفنان الراقص رشدي بلقاسم نساء تونس بتقديم وصلة استعراضية لهنّ لمنافسة نرمين، كما بادرت الفنانة الملتزمة أمال المثلوثي إلى الغناء مباشرة من بيتها، بعدما عبّر العديد عن استيائهم من أداء نرمين ووصفوه بالابتذال. 

المزيد من منوعات