Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد الدوري الإسباني... "كورونا" يهدد البطولات الأوروبية بالإيقاف

لاعبو الريال يدخلون الحجر الصحي... و"يويفا" يعقد اجتماعاً لتحديد مصير المسابقات

شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (رويترز)

يستمرُ فيروس كورونا في فرض سيطرته على البطولات الرياضية الأوروبية، إذ أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، إغلاق أبوابه ومرافقه كاملة، عقب تأكد إصابة أحد لاعبي فريقه لكرة السلة بالفيروس.

وقال النادي، في بيان رسمي، إنه تقرر وضع فريق السلة كاملاً في الحجر الصحي، وكذلك طُلِب من نجوم الفريق الأول لكرة القدم العودة إلى منازلهم، واتباع تعليمات الأطباء في ما يخص الانعزال والحجر الصحي، إذ إن فريقي كرة القدم والسلة يشتركان في بعض مرافق النادي.

وذكرت التقارير الصحافية الإسبانية، أنّ ريال مدريد طلب من لاعبيه الانعزال في منازلهم مدة 15 يوماً كإجراء احترازي، تحسباً لظهور أعراض المرض على أي منهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتبع قرار ريال مدريد، إعلان رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليغا" تعليق كل مباريات البطولة مدة أسبوعين على الأقل.

وقالت الرابطة، في بيان رسمي، "تقرر إيقاف الدوري، وتأجيل الجولتين المقبلين على الأقل، حتى تُجرى السيطرة على المرض المنتشر في شتّى أنحاء العالم".

وفي سياق متصل، دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الاتحادات التابعة إليه، وعددها 55 اتحاداً مع رابطة الأندية الأوروبية المحترفة وإدارات البطولات المحلية ونقابة اللاعبين المحترفين، إلى الاجتماع عبر الفيديو يوم الثلاثاء الـ17 من مارس (آذار) الحالي، لمناقشة مصير البطولات الأوروبية هذا الموسم، وكذلك بطولة يورو 2020 المقرر إقامتها هذا الصيف.

وكان عددٌ من الصحف ووسائل الإعلام الأوروبية، أفاد بأن "يويفا" قرر رسمياً تعليق منافسات بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مُسمّى، خوفاً من تفشي فيروس كورونا، وبخاصة عقب الإعلان رسمياً عن إصابة دانييلي روغاني مدافع يوفنتوس الإيطالي بالمرض، ودخول لاعبي الفريق الحجر الصحي، إضافة إلى عزل لاعبي ريال مدريد بداية من اليوم.

ويبدو أن القرار الرسمي من "يويفا" لن يتأخّر كثيراً في ظل انتشار المرض بوتيرة متسارعة، إذ أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، رفع تصنيف المرض من وباء عالمي إلى جائحة عالمية، نظراً إلى سرعة انتقاله واتساع دائرة العدوى.

المزيد من رياضة