Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأمم المتحدة تعلن اتفاق حفتر والسراج في أبوظبي على إنهاء المرحلة الانتقالية بـ"انتخابات عامة" في ليبيا

تفاهمات حول إعادة إنتاج النفط من حقل "الشرارة"

فائز السراج وخليفة حفتر (إرم نيوز)

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يوم الخميس أن رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج وقائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر اتفقا على "إنهاء المرحلة الانتقالية" في ليبيا "من خلال انتخابات عامة".
وجاء ذلك خلال اجتماع عقداه الأربعاء في أبوظبي، بحسب تغريدة للبعثة على حسابها على "تويتر". وقالت في التغريدة إن الاتفاق تناول أيضا "سبل الحفاظ على استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها.

وفي وقت سابق، قال عضو البرلمان الليبي حمد البنداق لـ وكالة إرم نيوز" الإماراتية، والذي كان أول من كشف لقاء أبوظبي، إن "الأمور تسير بين المشير حفتر والسراج نحو مزيد من التفاهم، وفي طريقها إلى الانفراج"، متوقعاً أن تتبع هذه اللقاء لقاءات أخرى..

واعتبر عضو مجلس النواب عن الجنوب مصباح أوحيدة في تصريح لـ "إرم نيوز"، أن "كل لقاء بين الفرقاء يولد عندي نوعا من الرضا لأنني اتخذت من مشروع الوفاق طريقاً لي". وتابع "آمل ان يسفر اللقاء عن إنهاء الحرب في الجنوب، كأول خطوة".

ولم يصدر أي تصريح رسمي من الجيش الوطني الذي يقوده حفتر، أو من حكومة الوفاق بهذا الخصوص حتى لحظة كتابة الخبر.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، توصلا إلى اتفاق على رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي بعد اجتماعات العاصمة الإماراتية أبوظبي.

المزيد من العالم العربي