Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن يفوز بأربع ولايات ويوسع الفارق بينه وبين ساندرز في التمهيدية

نائب الرئيس السابق يمد يده لمنافسه المباشر: "معاً سنهزم دونالد ترمب"

مد المرشح الديموقراطي المحتمل للانتخابات الرئاسية جو بايدن يده إلى منافسه بيرني ساندرز الثلاثاء، حيث توجه إليه بالقول إن باستطاعتهما معا العمل لإنزال الهزيمة بالرئيس دونالد ترمب في انتخابات نوفمبر (تشرين الأول) المقبل الرئاسية.
وفي كلمة له بعد فوزه بثلاث ولايات في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي التي جرت الثلاثاء، وهي ميسيسيبي وميسوري وميشيغان، اعتبر بايدن أنه وساندرز يتشاطران "هدفاً مشتركاً". وقال "أود أن أشكر بيرني ساندرز ومناصريه على شغفهم وطاقتهم التي لا تنضب". وأضاف "معاً سنهزم دونالد ترمب... وسنوحّد هذه الأمة".
وتابع بايدن كلامه أمام مؤيديه المحتفلين في فيلادلفيا وزوجته جيل إلى جانبه قائلاً "الليلة نحن أقرب خطوة من إعادة الاحترام والكرامة والشرف إلى البيت الأبيض. هذا هو هدفنا النهائي".


فوز سهل

وأشارت توقعات التصويت إلى أن نائب الرئيس السابق فاز بسهولة على ساندرز في ميشيغان، التي تُعد "الجائزة الكبرى" في هذه الجولة من أجل نيل ترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة.
وكان ساندرز تغلب على هيلاري كلينتون في هذه الولاية الشمالية قبل أربع سنوات، لكن النتائج الأولية تشير الى أن بايدن المعتدل تفوق على السيناتور اليساري بأكثر من 10 نقاط.
وهذا هو الفوز الثالث المرجح لبايدن هذه الليلة بعد ولايتي ميسيسيبي وميسوري، والأكبر في هذا اليوم من الانتخابات التمهيدية التي تشمل ست ولايات.
وكتب بايدن على تويتر "شكراً ميشيغان".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


"لم ينته الأمر بعد"


وقبل انتخابات الثلاثاء كان بايدن قد جمع 670 مندوباً مقابل 574 لساندرز. ويعطي هذا الفوز بايدن حصة الأسد من مندوبي الولاية الـ125 الذين سيشاركون في المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي الذي سيختار مرشحاً لمنافسة الرئيس ترمب.
ولا يزال أمامهما نحو أكثر من نصف الجولات الـ 57 في الانتخابات التمهيدية، وعلى المرشح الفائز أن يجمع 1,991 مندوباً لضمان نيل ترشيح الحزب.
وأشار موظفون في حملة ساندرز إلى أن أياً من المرشحين لم يصل بعد إلى منتصف الطريق لتحقيق هذا الهدف، متعهدين بمواصلة المعركة.
وقالت نينا تيرنر الرئيسة المشاركة لحملة ساندرز "أكثر من نصف الولايات في البلاد لم تصوّت بعد. لا، الأمر لم ينته بعد".

المزيد من دوليات