Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توقف الطيران يغيب ممثلي الكويت عن اجتماع الاتحاد الآسيوي بالهند

اللجنة الأولمبية توصي باستئناف النشاط الرياضي من دون جمهور

لاعبو المنتخب الكويتي يحتفلون بهدف في مباراتهم أمام نيبال في تصفيات مونديال 2022 (الصفحة الرسمية للاتحاد الكويتي على تويتر)

بات من المؤكد غياب ممثلي الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن اجتماع الاتحاد الآسيوي العاجل الذي تستضيفه الهند غدا الثلاثاء، لمناقشة تطورات الأوضاع الرياضية بسبب فيروس كورونا، وجاء هذا الغياب بسبب توقف الرحلات الجوية ما بين الكويت والهند لمدة أسبوع.

وتوقفت الرحلات بين الدولتين ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي تتخذها الكويت لمنع انتشار الفيروس القاتل بشكل أكبر.

ولا يعني هذا الغياب عدم المشاركة بشكل فعال في الاجتماع الذي يشهد مشاركة الاتحادات الوطنية للتشاور واتخاذ قرار بشأن مصير البطولات الآسيوية، خصوصاً التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وقرر الاتحاد الكويتي المشاركة في الاجتماع عبر مخاطبات رسمية تحمل طلبات الاتحاد بشأن مصير البطولات الآسيوية والتصفيات المشتركة التي تتطلع الكويت إلى تأجيلها خلال الفترة الراهنة، نظراً إلى لظروف التي تمر بها القارة جراء انتشار كورونا.

ومن جانبها، رفعت اللجنة الأولمبية الكويتية توصية لاستئناف النشاط الرياضي من دون جمهور، بناء على طلب عدد من الاتحادات الرياضية، ومن المنتظر أن تُطرح التوصية على طاولة الحكومة اليوم لاتخاذ قرار، وفقاً لرؤية وتقييم وزارة الصحة للموقف مع دخول فترة التوقف التي فرضت على الرياضة الكويتية، يومها الأخير.

ويترقب اتحاد الكرة عودة المنافسات المحلية من دون جمهور، لا سيما في ظل ارتباط المنتخب الكويتي بمواجهتي أستراليا والأردن ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا في الصين 2023.

وشهدت العديد من الدول سواء الخليجية أو الأوروبية، مزاولة النشاط الرياضي في غياب الجمهور، حفاظاً على استقرار المسابقات مع توافر التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن جانبه، أكد فهد عوض، مدير منتخب الكويت، وضع اللجنة الفنية بالتنسيق مع الجهازين الإداري والفني، عدة سيناريوهات بشأن برنامج إعداد المنتخب لمواجهتي أستراليا والأردن المقرر لهما 26 و31 مارس (آذار) الحالي ضمن منافسات التصفيات المشتركة، في حال عدم التأجيل بسبب تفشي الفيروس.

وكشف في تصريحات تلفزيونية، أن سيناريو الخروج إلى معسكر مغلق، أُلغي في ظل الظروف الراهنة، لافتاً إلى أن المقترح الآن يتمثل في إعلان قائمة المنتخب، مع بدء رحلة التدريبات الأربعاء، بمشاركة اللاعبين الذين يعلن الجهاز الفني عن ضمهم.

وتابع "جرى التنسيق مع عبد المجيد البناي، رئيس الجهاز الطبي للاتحاد، من أجل مخاطبة وزارة الصحة للإشراف على إجراء فحص فيروس كورونا للاعبين المختارين لتمثيل المنتخب، والأجهزة الإدارية والفنية قبل السماح لهم بالمشاركة في رحلة التجهيز للتدريبات".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة