Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موعد إصدار أربودز 2 والميزات المحدَّثة وكل ما عليكم معرفته عن أجدد سمّاعات الآيفون اللاسلكية من آبل

آخر تحديث قد يحمل تطبيقيْ متابعة صحيّة وسيري، وأشياء أخرى

صورة للـ"اربودز" التي طورتها شركة "آبل". (رويترز)

أربودز الجديدة المنتظرة من آبل والتي تدور حولها الإشاعات منذ فترة طويلة، في طريقها إلى الأسواق. وقد تُحدث تغييرات كبيرة تماماً كما حصل حين فصل الأسلاك عن سمّاعات آبل التقليدية فأبصرت السماعات هذه النور.

منذ إطلاقها في العام 2016 لم تخضع الأربودز اللاسلكية لأيّ تحديث. وهي تمتّعت بمجموعة واسعة من الميزات المستقبلية، لكن إشاعات عديدة انتشرت ودارت على تحديثات جديدة تحمل معها ميزات حديثة وحتّى أكثر مستقبلية.
أربودز هي في الواقع عبارة عن قطعتين مختلفتين (أو ثلاث قطع): الحافظة التي تحميها والسمّاعتين اللتين توضعا في داخلها. حتّى الآن، تُعتبر هذه القطع واحدة وتتمتّع بالأهميّة نفسها – لكن ثمة تسريبات أشارت إلى أنّ آبل قد تحدّث كلّ قطعة على حدة، مع تواريخ إصدار مختلفة.
بحسب إشاعاتٍ حديثة، قد تُطرح الحافظة الجديدة أوّلاً وربّما قريباً. من الممكن أن تكون جزءاً من الحدث الذي تنظّمه آبل في شهر مارس (أذار). المرجح أن يعتمد تاريخ الإصدار على وقت طرح آبل لقاعدة الشحن إرباور التي قد تُستعمل لشحن الحافظة.
على الأرجح، ستخضع السمّاعات من ناحيتها لتجديد أكثر دراماتيكيّة وذلك قد يتطلّب وقتاً أطول أيضاً. بحسب إشاعات حديثة، لا يُمكن تحديث السمّاعات قبل أشهر وقد لا تُطرح قبل سبتمبر (أيلول) أيّ في الوقت نفسه الذي ستُطرح فيه الهواتف الجديدة.
 
الحافظة
حافظة الأربودز لا تهدف لتوضيب السمّاعتيْن فحسب بل هي أيضاً شاحنهما، ومعظم الإشاعات المتداولة تتطرّق إلى طريقة الشحن بالضبط.
على الأرجح، التغيير الأكبر في أيّ حافظة جديدة سيكون عبارة عن إضافة ميزة الشحن اللاسلكي. هذا الأمر يسمح بشحن الحافظة تماماً كالهاتف من خلال وضعها على قرص شاحن لاسلكي يشحن بطاريتها والأربودز في الوقت نفسه.
في الواقع، سبق لآبل أن تطرّقت إلى موضوع طرح حافظة جديدة وذلك عندما أعلنت قاعدة الشحن اللاسلكية إرباور. أشارت إلى أنّ حافظة جديدة ستكون أساسية لشحن الأربودز بواسطة منتجها الجديد، لكن هذا الأخير لم يُطرح بعد.
وكانت الشركة قد صرّحت حينذاك أنّه سيتم تحديث الحافظة وأن أربودز الحالية ستكون متوافقة مع التصميم الجديد. وأوضحت آبل أنّ الأشخاص سيتمكنون من دفع مبلغ متدنٍ مقابل الحافظة الحديثة، ومن المحتمل أن يبقى هذا العرض سارياً حتّى عند طرح السمّاعات الجديدة.
وبحسب إشاعات أخرى، ستتم إضافة نوع جديد وأكثر صلابةً من البلاستيك، وهذا ما يهدف إلى تسهيل حمل الحافظة. وإذا طرحت آبل ألواناً جديدة من أربودز كما سبق أن اقترح البعض كالأسود مثلاً، فهي على الأرجح ستغيّر لون الحافظة أيضاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

السمّاعات
السمّاعات هي التي تتمتّع بميزات التكنولوجيا أكثر من سواها. بحسب الإشاعات، مجموعة كاملة من الميزات الجديدة، والغريبة في بعض الأحيان، قد تُرفق بسمّاعات الأذن الجديدة.
ميزة هاي سيري الدائمة هي الميزة المرجح اعتمادها، خصوصاً بعد أن أعلنت عنها آبل بنفسها. ذلك يعني أنّ الأشخاص لن يُضطروا إلى تحريك أذنهم بطريقة مزعجة لتشغيل السمّاعة، بل كلّ ما عليهم فعله هو أن يقولوا "هاي سيري" أثناء وضع السماعات في أيّ وقت كان للتكلّم مع المساعد الصوتي.
إشاعات أخرى تطرّقت إلى تحديثات هي عبارة عن أدوات جديدة تتابع صحّة المستخدم. نجحت آبل في تقديم هذه الميزات بواسطة التكنولوجيا كما فعلت في ساعة آبل واتش، وداخل أذن الإنسان هو مكان عظيم لتسجيل العديد من الأمور كدقات القلب وحرارة الجسم، الأمر الذي قد يتحقق مع الأربودز المستقبلية.
من المتوقع أيضاً أن تحسّن آبل فعالية سماعات أربودز بطرق أقل وضوحاً. السمّاعات الجديدة ستتمتّع على الأرجح بنطاق لاسلكي أفضل وبميزات مضادة للماء أحسن.

 

© The Independent

المزيد من علوم