Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يحظر مصافحة اللاعبين قبل المباريات

تم تعليق مصافحة اللعب النظيف "حتى إشعار آخر"

مصافحة اللاعبين قبل بداية مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

حظر الدوري الإنجليزي الممتاز مصافحة اللاعبين قبل المباريات حتى إشعار آخر، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

ويأتي هذا الإعلان بعد تسليم خطة طوارئ جديدة لجميع الأندية الأعضاء العشرين أمس، مع اعتراف الدوري الإنجليزي الممتاز بأنه قد يكون من الصعب إكمال الموسم إذا تأثرت الأندية بتفشي المرض.

وقال بيان "المصافحة في الدوري الممتاز لن تحدث بين اللاعبين ومسؤولي المباريات من نهاية هذا الأسبوع حتى إشعار آخر بناءً على مشورة طبية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"ينتشر فيروس كورونا عبر قطرات من الأنف والفم، ويمكن أن ينتقل على اليدين ويمرر عبر المصافحة".

"سيظل مسؤولو النادي والمباريات يؤدون بقية بروتوكول الترحيب التقليدي قبل كل مباراة، عند دخول الملعب وسيقف الفريقان في صف واحد لسماع موسيقى الدوري الإنجليزي، لكن لن تتم المصافحة".

ويعد نيوكاسل وساوثهامبتون وويست هام وولفز ممن حظروا المصافحة بالفعل في جلسات التدريب، في حين نفذت أندية أوروبية أخرى تدابير مماثلة لمنع انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق يوم الخميس، اعترف ساشا ريازانتسيف، مدير نادي إيفرتون، بأن تفشي المرض من المرجح أن يدفع الدوري لإقامة المباريات من دون حضور جماهيري.

وقال ريازانتسيف في حديث لـ(فاينانشيال تايمز بيزنس أوف فوت سوميت) "سيكون قراراً قسرياً بدلاً عن أن نتدخل فيه بشكل استباقي".

"الوضع برمته يتجاوز عالم الرياضة، بالطبع لا أحد يريد اللعب خلف أبواب مغلقة ولا أعتقد أنه أمر لا مفر منه في الوقت الحالي، لكننا نشعر أنه من المحتمل أن يحدث ذلك في الأسابيع المقبلة".

© The Independent

المزيد من رياضة