Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتحاد الكرة المصري يتحصن بـ"فيفا" من "ألاعيب" الزمالك

وصف غياب الفريق الأبيض عن القمة 119 بـ"الموقف المؤسف"... والعقاب وفق اللائحة

لاعبو الأهلي على أرض الملعب قبيل مباراة مع الزمالك الغائب عن الحضور (أ.ف.ب)

في خطوة لمواجهة "ألاعيب" القلعة البيضاء، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري التحصن بالاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، وحصوله على الدعم الكامل في أي قرارات يتخذها بشأن فريق "الزمالك" ورئيسه بعد أحداث مباراة السوبر، أمس، التي أرسل فيها رئيس النادي فريق الناشئين (مواليد عام 2000) لمواجهة غريمه التقليدي "الأهلي"، وفي نهاية الأمر تعطلت حافلة الزمالك في وسط الطريق، ولم يُعقد اللقاء.

ويجهز اتحاد الكرة المحلي تقريراً مفصلاً لإرساله إلى الاتحاد الدولي عن أحداث القمة 119 بين قطبي كرة القدم في مصر، لكي يحصل على دعم الـ"فيفا" قبل اتخاذ قراراته، بجانب إرسال تقرير آخر بالأحداث التي شهدتها مباراة السوبر المصري التي جمعت الأهلي والزمالك، وأقيمت باستاد محمد بن زايد في الإمارات، وفاز بلقبها الفريق الأبيض بضربات الترجيح، وما تبعها من خروج عن النص من قبل بعض لاعبي الفريقين، والعقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط باتحاد الكرة وأيضاً بيان مجلس الزمالك وكذا البيان الذي أصدره الأهلي وإرسال نسختين من كل منهما.

وأصدر الاتحاد المصري أيضاً بياناً بشأن ما حدث في مباراة القمة 119، حيث لم يحضر فريق الزمالك، واصفاً ما حدث بأنه "موقف مؤسف"، مؤكداً أنه سيتم تطبيق اللائحة على الفريق الأبيض لعدم حضوره إلى الملعب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع البيان "كان هناك تنسيق كامل مع مسؤولي الأمن حول مسيرة حافلة الزمالك إلى استاد القاهرة، وقد تبين أنه لا يوجد أي عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة".

وكان الحكم الليتواني غيديميناس ماسيكا، أطلق صافرته معلناً إلغاء المباراة بعد مرور المدة القانونية المحددة بـ20 دقيقة من وجود لاعبي الأهلي في أرض الملعب عقب الوقت المحدد أساساً لانطلاق المباراة، تاركاً تحديد النتيجة للجنة المسابقات.

وقال مصدر أمني لـ"اندبندنت عربية" إن "حافلة الزمالك لم تتعطل وأن الحارات المرورية كانت خالية تماماً لأن هناك قوة أمنية رافقت الفريق كانت تسهل مهمة سير الحافلة"، وأكد أن الأمن كتب تقريراً بذلك وتم تسليم نسخة منه إلى اتحاد الكرة المصري.

في حين كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة، أنه سيتم خصم 6 نقاط من الزمالك في مسابقة الدوري، بخلاف غرامة مالية كبيرة وعقوبة أيضاً على الأشخاص الرئيسين المتسببين فيما حدث.

المزيد من رياضة