Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عجائب الساحرة المستديرة... مباراة قمة بين قطبي الكرة المصرية بـ"فريق واحد"

الزمالك يقرر عدم استكمال مباريات الدوري... والأهلي: سنكون في الملعب

أيمن أشرف لاعب الأهلي المصري ويوسف أوباما لاعب الزمالك خلال قمة 2019  (رويترز)

تصاحب مباراة القمة بين قطبي كرة القدم في مصر، الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها مساء اليوم في بطولة الدوري المحلي، أزمات كثيرة منها تعرض الفريقين لعقوبات قاسية على خلفية الشغب في لقاء السوبر الأخير الذي أقيم في دولة الإمارات، إضافة إلى قرار الزمالك بالانسحاب من القمة، وإصرار غريمه التقليدي الأهلي وكذلك اتحاد الكرة على خوضها في موعدها.

وكان مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، أعلن الأحد الماضي، رفضه كافة القرارات التي أصدرتها لجنة التظلمات باتحاد الكرة، والخاصة بأحداث مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك، والتي خسرها المارد الأحمر بركلات الترجيح، نهاية الأسبوع الماضي على ملعب محمد بن زايد، في أبو ظبي.

وكانت اللجنة، فيما يخص النادي الأهلي، أعلنت إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم (كهربا)، لنهاية الموسم وتغريمه 100 ألف جنيه (نحو 6.4 ألف دولار أميركي)، وإيقاف الثنائي جونيور أجايي وياسر إبراهيم، مباراتين، وتغريمهما 50 ألف جنيه (نحو 3.2 ألف دولار أميركي)، بجانب تغريم النادي 100 ألف جنيه، وذلك على خلفية الأحداث شهدها الملعب عقب اللقاء، من اشتباكات وتراشق بين لاعبي الفريقين.

موقف الزمالك

من جانبه، قرَّر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، بالإجماع، عدم استكمال مباريات الدوري في ظل وجود اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، والتي وصفها مجلس النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، بأنها "لجنة غير شرعية".

وجدير بالذكر أن مجلس الفريق الأبيض كان قد اتخذ قراراً مشابهاً أكثر من مرة في السابق، لكنه تراجع عنه.

وبناء عليه أخطر مدرب الزمالك، الفرنسي باتريس كارتيرون، لاعبي الفريق أنهم سيخوضون تدريباً اليوم الاثنين، بشكل طبيعي بدلاً عن المباراة، بعد قرار مجلس "الأبيض"، بإلغاء معسكر مباراة القمة المقرر إقامتها اليوم.

جلسة مع لاعبي "الأحمر"

من جانبه، عقد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي جلسة مع لاعبي فريقه صباح اليوم، طالبهم خلالها بالتركيز في مواجهة القمة، والعمل على حسمها لمصالحة "الجماهير الحمراء" بعد خسارة بطولة السوبر.

وطالب اللاعبين بعدم الالتفات لتلويح الزمالك بالانسحاب من المباراة، مؤكداً أن فريقه سيكون في استاد القاهرة في موعد المباراة لحفظ حقه في احتساب المباراة لصالحه في حال عدم قدوم الزمالك أو لعب المباراة إذا تراجع الزمالك عن موقفه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

اتحاد الكرة... لا نية للتأجيل

من جانبه، قال وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، إن مباراة القمة ستُقام بموعدها في السابعة والنصف مساءً، مشدداً على عدم وجود أي نية للتأجيل بعد قرارات الأهلي والزمالك الأخيرة، وأن الاتحاد متمسكٌ بانتظام المسابقات وإقامة المباريات في مواعيدها المحددة، لكي ينتهي الدوري في الموعد المحدد له في شهر يونيو المقبل.

وأضاف "لجنة المسابقات عينت مراقباً ومنسقاً لمباراة القمة سيتواجدان في استاد القاهرة قبل انطلاق المباراة بـ3 ساعات.

بيان الأهلي

يأتي ذلك في وقت لا تزال مباراة السوبر المصري التي أقيمت يوم 20 فبراير الحالي وأحداثها وقرارات العقوبات الخاصة بها تلقي بظلالها على الأحداث، حيث أصدر الأهلي بيانا شديد اللهجة قال فيه أنه "تقرر رفض كل العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة في حق لاعبي الأهلي، وعدم الاعتداد بها".

وعدّد البيان أسباب الرفض، وأبرزها أن "العقوبات صدرت وفق لائحة لم يتم إخطارنا بها ولا نعلم عنها شيئاً، رغم قيامنا بمخاطبة اتحاد الكرة منذ بداية الموسم ثلاث مرات لموافاتنا بنسخة منها ولم نتلق أي رد، علماً بأن قيام اللجنة المؤقتة بتعديل اللائحة المعتمدة لم يكن بموافقة الجمعية العمومية ولا بتفويض منها، ومثل هذه العقوبات ووفقاً للائحة الأصلية المعتمدة من اختصاص لجنة المسابقات لا لجنة الانضباط والأخلاق".

وتابع البيان "تجاهلت لجنة الانضباط والأخلاق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، عندما وقعت عقوبة انتقامية وقررت إيقاف أحد لاعبي الأهلي وحرمانه من المشاركة في المباريات لنهاية الموسم من دون إجراء تحقيق معه".

وذكر النادي أنه "أرسل شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، الذي تخلى عن حياده وهو في موقع المسؤولية، وراح يشعل غضب جماهير الأهلي بالاحتفال مع لاعبي الفريق الذي ينتمي إليه في الممر المؤدي إلى غرف الملابس الخاصة بهم، وهو ثابت بمقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة