Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماكينة هالاند التهديفية تتوقف أمام ليفركوزن... ماذا قدم أفضل صفقات الشتاء؟

الهداف النرويجي البالغ 19 عاماً كتب سطوراً في تاريخ الكرة الألمانية... وينافس على الحذاء الذهبي الأوروبي

إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني (رويترز)

خسر فريق بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-3 أمام نظيره باير ليفركوزن في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على ملعب "باي أرينا" ضمن مباريات الجولة 21 في الدوري الألماني مما رفع رصيد ليفركوزن إلى 37 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب، وأوقف رصيد دورتموند عند النقطة 39، وأهدر عليه فرصة الابتعاد عن بوروسيا مونشنغلادباخ والبقاء في مثلث القمة مع بايرن ميونيخ المتصدر ولايبزيغ، إلا أن الحدث الأهم في المباراة كان توقف المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ براوت هالاند عن التسجيل للمرة الأولى منذ انضمامه للنادي في انتقالات الشتاء في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وقدّم هالاند الذي انضم إلى دورتموند من سالزبورغ النمساوي مقابل 20 مليون يورو، أداءً مذهلاً مع أسود الفيستيفاليا، فسجل ثمانية أهداف في أول أربع مباريات بواقع ثلاثة أهداف في مباراته الأولى أمام أوغسبورغ، وهدفين في كولن ثم يونيون برلين في مسابقة البوندسليغا، وهدف في فيردر بريمن في دور الـ16 لكأس ألمانيا، إلا أنه توقف عن التهديف في مباراته الخامسة.

وتُعد المفارقة الأبرز، أن مواجهة باير ليفركوزن كانت المباراة الأولى التي يلعب فيها هالاند كاملة حيث شارك في المباريات الخمس السابقة لدقائق مُحددة أكثرها كان 77 دقيقة أمام يونيون برلين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها هالاند في التسجيل خلال مباراة كاملة هذا الموسم، حيث لعب سبع مباريات كاملة مع فريقه السابق سالزبورغ في الدوري النمساوي ودوري أبطال أوروبا سجل خلالها كلها ما مجموعه 16 هدفاً بينها أربع مباريات، هز فيها شباك المنافسين بثلاثة أهداف.

وجاء هذا التوقف التهديفي بعد فوز هالاند بأولى جوائزه بقميص دورتموند مساء الجمعة، حيث اختير كأفضل لاعب شاب في الدوري الألماني عن شهر يناير متفوقاً على موسى ديابي وكريستوفر نكونكو، لاعبي باير ليفركوزن ولايبزيغ على الترتيب.

ونجح هالاند، البالغ من العمر 19 عاماً، يوم 4 فبراير (شباط) الحالي، أن يُصبح أول لاعب يسجل ثمانية أهداف في أربع مباريات يشارك فيها بقميص أحد فرق البوندسليغا على مدار التاريخ، كما كتب اسمه بحروف من ذهب حينما بات أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل سبعة أهداف في أول ثلاث مباريات له.

وخطف هالاند المولود في مدينة ليدز الإنجليزية اعتراف النقاد والصحف ووسائل الإعلام الأوروبية والعالمية، بأنه أفضل صفقة شتوية حتى الآن نظراً إلى الأرقام التي حققها مع الفريق الألماني خلال أقل من شهرين، مثلما كان الصفقة الصيفية الأفضل في أوروبا حينما انضم قبل بداية الموسم إلى سالزبورغ النمساوي من مولده النرويجي نظير ثمانية ملايين يورو، وخلال 27 مباراة فقط سجل 29 هدفاً وصنع أربعة أهداف أخرى.

ويُنافس هالاند بقوة على جائزة الحذاء الذهبي للدوريات الأوروبية هذا الموسم، حيث أنه ثاني أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف برصيد 23 هدفاً خلف المتصدر تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو الإيطالي، الذي يمتلك 25 هدفاً، إلا أن ترتيب هالاند في سباق الجائزة هو الخامس نظير احتساب كل هدف في الدوري النرويجي بنقطة ونصف النقطة، بينما تُحتسب أهدافه في الدوري الألماني بنقطتين، ليجمع حتى الآن 38 نقطة، خلف إيموبيلي (50 نقطة)، وروبرت ليفاندوفيسكي هدّاف بايرن ميونيخ (44 نقطة)، وتيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ وكريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس الإيطالي ولكل منهما 40 نقطة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة