Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا لم يوقع مانشستر يونايتد مع مهاجم بوروسيا دورتموند هالاند؟

دخل يونايتد سوق الانتقالات بحثاً عن مُهاجم منذ السماح للوكاكو بالانضمام إلى إنتر ميلان الإيطالي في الصيف

المهاجم إيرلينغ هالاند ينضم رسمياً لـ بوروسيا دورتموند الألماني  (الموقع الرسمي للنادي)

هُزِمَ نادي مانشستر يونايتد في سباق التوقيع مع المهاجم إيرلينغ هالاند من قبل بوروسيا دورتموند بعد رفضه تلبية مطالب ممثلي اللاعب.

وتم الإعلان عن توقيع اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً لنادي دورتموند الألماني يوم الأحد، وسينضم من نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي في صفقة لمدة أربع سنوات ونصف السنة، بداية من يوم 3 يناير (كانون الثاني).

وسافر أولي غونار سولسكاير إلى سالزبورغ للتحدث مع هالاند في وقت سابق من هذا الشهر، لكنه واجه منافسة شديدة على توقيعه من دورتموند وآر بي لايبزيغ ويوفنتوس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتمتع سولسكاير بعلاقة شخصية مع هالاند بعد أن كان مديره الفني في نادي مولده في موطنهما الأصلي النرويج، ولكن يُعتقد أن يونايتد قد عجز عن تلبية مطالب اللاعب المالية.

وكان من شأن صفقة انتقال هالاند إلى يونايتد السماح لوكيله مينو رايولا ووالده ألف إنغي هالاند بالسيطرة على أي انتقال مستقبلي من خلال رسوم الشراء وشروط البيع.

وتُعد مثل هذه الشروط عادية في كرة القدم الألمانية، لكن يونايتد لم يكن مستعداً لتسليم زمام السيطرة على أي عمليات انتقال مستقبلية للاعبه، وهي عملية وصفتها مصادر رفيعة المستوى بأنها "سيئة".

وسبق لنادي يونايتد العمل مع رايولا، حيث أحضر بول بوغبا وسيرخيو روميرو إلى النادي، وكذلك هنريخ مخيتاريان وروميلو لوكاكو.

ودخل يونايتد سوق الانتقالات بحثاً عن مُهاجم منذ السماح للوكاكو بالانضمام إلى إنتر ميلان الإيطالي في الصيف، على الرغم من أن تقدم ماسون غرينوود خفف من عبء العمل على أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد.

وتعطلت مساعيهم أيضاً بسبب عدم لعب الفريق في دوري أبطال أوروبا، إذ إن باقي الأندية التي رغبت في ضم اللاعب تُشارك في دور الـ 16 البطولة الأوروبية.

ويحتل يونايتد حالياً مركزاً قريباً في الدوري الإنجليزي بفارق أربع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة