Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رغم عدم شكوى الأهلي... الاتحاد الأفريقي يعاقب الهلال السوداني

الفريق سيخوض 4 مباريات دون جماهير و100 ألف دولار غرامة... أبرز القرارات

لقاء سابق يجمع بين الأهلي المصري والهلال السوداني (حسام علي. اندبندنت عربية)

أقرّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عقوبات قاسية على نادي الهلال السوداني بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مباراته أمام الأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا.

الفريق المصري تعادل مع نظيره السوداني (1 - 1)، ليتأهل إلى الدور الربع النهائي من البطولة القارية.

وقال مجلس إدارة النادي الأهلي، إنه "رفض تقديم أي شكوى ضد الهلال حفاظاً على العلاقات بين الناديين".

وجاءت عقوبات الاتحاد الأفريقي، "قاسيّة على نادي الهلال"، نظراً إلى ما بدر من جماهيره أثناء المباراة، إذْ جرى التصديق على ما انتهت إليه المباراة بالنتيجة 1-1، وسيخوض الهلال 4 مباريات بمسابقات الاتحاد الأفريقي للأندية دون جماهير، وغرامة قدرها 100 ألف دولار، منها 50 ألف دولار مع وقف التنفيذ بشرط عدم إدانة الفريق بارتكاب جريمة مماثلة في غضون عام واحد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما قرر كاف إيقاف خمسة مباريات بمسابقات الاتحاد الأفريقي للأندية، وغرامة قدرها 10 آلاف دولار على مسؤول الهلال حسن محمد.

من جانبه قال خالد الزومة مدير الكرة بنادي الهلال السوداني، "لا أعلم المبرر وراء تلك العقوبات، نحن كإدارة وجهاز وجميع المسؤولين وفّرنا كل شيء لبعثة الأهلي، ونحن ندين ما قامت به قلة من الجماهير، لكن الوضع تحت السيطرة".

كانت المباراة، التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان، شهدت أحداث شغب من جانب جماهير فريق الهلال، ما اضطر الحكم المغربي رضوان جيد، إلى إيقاف المباراة مدة زادت على عشر دقائق، بعدما اقتحمت بعض الجماهير الملعب.

وأضاف الزومة، في حديثه إلى "اندبندنت عربية"، "نحن كإدارة نادي الهلال جرى الاستقرار بيننا على استئناف العقوبة غير المبررة"، مشيراً إلى أنه قبل إصدار العقوبات أرسلنا خطاباً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نوضح فيه موقف النادي، ورئيسه أشرف الكاردينال.

وأكد مدير الكرة بنادي الهلال السوداني، "مجلس الإدارة سيعقد اجتماعاً طارئاً اليوم لمناقشة العقوبات".

وعن موقف الأهلي وعدم تقديمه شكوى قال الزومة، "العلاقة بيننا والأهلي وطيدة، ولا يعكر صفوها أي شيء، نحن فعلنا كل شيء لتوفير المناخ المناسب لبعثة الفريق المصري، وكان هذا على أرض الواقع، وعدم شكوى الأهلي هو تقدير متبادل بين الناديين الكبيرين".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة