Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي المصري يتراجع عن شكوى الهلال السوداني بعد موقعة "أم درمان"

بيان رسمي: تلقينا تهديدات قبل المباراة... ونشكر الشرطة والجيش في السودان

محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري (وسط) مع فريقه المعاون (حسام علي. اندبندنت عربية)

في تطور لافت، تراجع النادي الأهلي المصري عن تقديم شكوى ضد نظيره الهلال السوداني، فيما يخصّ أحداث مباراتهما بدوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت أجواءً من الشحن الجماهيري.

وكان مدير الكرة بالأهلي سيد عبد الحفيظ، قد شدد في وقت سابق على أن الفريق "سيحافظ على حقوقه وسيتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقي".

مجلس الأهلي أصدر بيانا رسميا ذكر فيه ما تعرض له الفريق خلال المباراة، موضحا أسباب عدم تقديمه شكوى ضد الأحداث التي وقعت في ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان.

وقال الأهلي "يأسف مجلس إدارة النادي لما تعرضت له بعثة الفريق الأول لكرة القدم في مباراة الهلال السوداني الشقيق في دوري أبطال أفريقيا، التي جرت مساء السبت الماضي بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان. فقد تجاوزت مجموعات عديدة من جماهير الهلال كثيرا بحق الأهلي ولاعبيه، بدأت بتهديدات مسبقة قبل المباراة، ثم هتافات مسيئة في المدرجات، وإلقاء الكراسي المحطمة على اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني والإداري وقذفهم بزجاجات المياه أثناء المباراة".

وأضاف "اقتحمت بعض الجماهير الملعب وحاولت الاعتداء على لاعبي الأهلي، ولولا التدخل الفوري لرجال الشرطة والجيش في السودان ونزولهم إلى أرض الملعب لحدث ما لا يحمد عقباه، وتم استكمال اللقاء في أجواء ليس لها علاقة بالرياضة، فضلًا عن إصرار جماهير الهلال الشقيق على عدم مغادرة ملعب المباراة بعد نهايتها للتربص بلاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري ومحاولة الاعتداء عليهم، الأمر الذي ترتب عليه إجبار البعثة بالكامل وجماهير الأهلي المرافقة على عدم مغادرة ملعب المباراة، بناءً على تعليمات من رجال الشرطة السودانية لحين انصراف جماهير الهلال. كل هذا حدث على مسمع ومرأى من الجميع ونقلته الشاشات، فضلًا عن المادة الفيلمية التي حصلت عليها بعثة الأهلي، والتي ترصد كل هذه التجاوزات المؤسفة التي وقعت لأسباب غير معروفة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع "قام مجلس إدارة النادي خلال الساعات الماضية بدراسة كل ما تعرض له فريق الكرة في رحلة السودان، واستطلع كل ما جرى من خلال الشاشات أو مقاطع الفيديو التي تم الحصول عليها، وتيقن أن كل ما حدث يخالف بل ويناهض قواعد ولوائح (كاف)، وقبلها العلاقة الوطيدة بين الناديين، ويضع نادي الهلال وجماهيره تحت طائلة العقوبات القاسية، وهو حق أصيل للأهلي ولاعبيه الذين تعرضوا لتجاوزات واعتداءات غير مبررة".

وأكد البيان "يعدّ مجلس الإدارة، وهو المنوط به الحفاظ على حقوق النادي، والذي لم يفرط ذات يوم في اتخاذ كل الإجراءات التي تحفظ حقوق الأهلي في كل زمان ومكان، وقرر عدم تقديم شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحق نادي الهلال السوداني وجماهيره لعدة اعتبارات، يعتز بها الأهلي ويضعها أولوية دائما قبل الفوز ببطولة أو نتيجة مباراة".

وعدّد الأهلي الأسباب، والتي جاءت بحسب البيان كالتالي "أولا: تقديرا واحتراما للعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان والتي لا يعرف قيمتها كل من شارك في الأحداث المؤسفة التي جرت في أم درمان. ثانيا: تثمينا للجهود الكبيرة التي بذلها المسؤولون في الشرطة والجيش السوداني، الذين يستحقون كل التحية على دورهم الكبير في تأمين بعثة الأهلي طوال فترة الإقامة هناك. ثالثا: الحرص الكامل من النادي الأهلي على ألا يلحق بنادي الهلال السوداني الشقيق الضرر البالغ، بخاصة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تابع الأحداث وقد يطبق النصوص اللائحية بعد التجاوزات والاعتداءات التي شهدها ملعب المباراة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة