Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السوبر الأفريقي... الزمالك يتحفظ على خوض مباراة الترجي بسبب قطر

رئيس الفريق قال إنهم تعرضوا لتهديدات... وإقامة اللقاء بالدوحة أمن قومي مصري

جانب من مباراة سابقة لنادي الزمالك المصري (أ.ف.ب)

تحفّظ رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور، على سفر فريقه إلى قطر لمواجهة الترجي التونسي في السوبر الأفريقي.

وتوّج الزمالك ببطولة الكونفيدرالية على حساب نظيره نهضة بركان المغربي، بينما فاز الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره الوداد.

وقال منصور، في تصريحات إلى فضائية ناديه، "مشاركة الزمالك في السوبر الأفريقي بقطر قضية أمن قومي مصري"، متسائلاً "هل من الممكن أن نلعب في دولة معادية؟"، وموضحاً "لو قالت الدولة المصرية لنا العبوا في قطر سنخوض المباراة".

وأضاف، "العداء الذي يتعرّض له نادي الزمالك قبل السفر إلى الدوحة غير رياضي، لذا أرسلت ملفاً بالمباراة إلى القيادة السياسية والأجهزة الرقابية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع، "قائمة الفريق التي ستواجه الترجي التونسي أُرسلت إلى الاتحاد الأفريقي (كاف)، بغض النظر عن مكان إقامة المباراة، مضيفاً، "سنعقد مؤتمراً صحافياً يوم الأحد بالمستندات لنكشف الإرهاب والتهديدات التي نتعرّض لها".

التهديدات التي تطرق إليها رئيس النادي، أوضحها عضو مجلس إدارة فريق الزمالك أحمد مرتضى منصور، في تصريحات بوقت سابق، حينما قال "نتعرض لتهديدات بالقتل، ولا بد أن يصل الموضوع إلى الاتحاد الأفريقي، الزمالك نادٍ كبير، وعندما يصله رسائل بالقتل والإيذاء البدني، يصبح أمر المشاركة ليس بمزاجنا".

رئيس الزمالك كان أوضح أنه لا يريد خوض لقاء السوبر، خشية أن "يُختطف لاعبوه في قطر بسبب الموقف السياسي الحالي".

من جانبه نفى المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم وليد العطار، ما يتردد عن "اعتذار نادي الزمالك عن عدم خوض مباراة السوبر الأفريقي"، المحدد لها يوم 14 فبراير (شباط) المقبل بالدوحة.

وأوضح العطار، في حديثه إلى "اندبندنت عربية"، أن مجلس الاتحاد "تلقّى خطاباً من مسؤولي الزمالك يشرح خلاله وجهة نظره من خطورة توجه فريقه إلى قطر، وحوِّل الخطاب إلى الاتحاد الأفريقي للنظر بما جاء فيه".

مصدر مسؤول بنادي الزمالك، أوضح في تصريحات خاصة، أن إرسال الفريق المصري قائمته إلى الاتحاد الأفريقي "لا يعني موافقته على المشاركة"، مستدركاً "مجلس الإدارة يريد أن يحافظ على حقوقه في المباراة، وأن يتعامل بصورة قانونية مع الأمر".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة