Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دعت لانتخابات جديدة... هيئة الرياضة السعودية تطيح رئيس النادي الأهلي

فتح باب الترشح أسبوعاً... وإحالة المخالفات المرتبطة بلائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين إلى اتحاد الكرة

أحمد الصائغ رئيس الأهلي السعودي السابق (الصفحة الرسمية للنادي على تويتر)

أصدرت الهيئة العامة للرياضة السعودية بياناً رسميا بشأن التقارير التي رُفعت إليها بخصوص الجمعية العمومية غير العادية للنادي الأهلي والتي حققت فيها الشؤون القانونية التابعة للهيئة.

وبحسب البيان الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، قررت الهيئة إسقاط عضوية أحمد الصائغ، رئيس النادي الأهلي، وإعفائه من منصب الرئاسة، فضلاً عن إسقاط عضوية محمد بن عبد الهادي الجهني، عضو الجمعية العمومية بالنادي ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ثلاث سنوات. ودعت إلى فتح باب الترشح على منصب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة، بدءاً من اليوم الأربعاء ولمدة أسبوع.

وذكرت إنه "إلحاقاً بالبيان الصادر من الهيئة بتاريخ 4 يناير (كانون الثاني) 2020 والذي تضمن قيام وكالة شؤون الرياضة والإدارة العامة للشؤون القانونية في الهيئة بالتحقيق فيما أسفرت عنه الجمعية العمومية غير العادية للنادي الأهلي، المنعقدة بتاريخ 30 ديسمبر (كانون الأول) 2019 ودراسة ما رُفع لها من مستندات ومعلومات، فإن الهيئة وبعد اكتمال التحقيق في هذا الشأن واستيفاء كافة الإجراءات والإفادات الخاصة بما تم رفعه من قِبل الجمعية العمومية للنادي الأهلي، فقد صدر عدد من القرارات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشملت القرارات إسقاط عضوية رئيس مجلس إدارة النادي أحمد بن بكر الصائغ، استناداً إلى المادة رقم (88-2-و) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، وإسقاط عضوية عضو الجمعية العمومية محمد بن عبد الهادي الجهني، استناداً إلى المواد رقم (88-2-و)، (88-2-ب) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ثلاث سنوات، وكذلك إحالة المخالفات المرتبطة بلائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، ولائحة العمل مع الوسطاء إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لاتخاذ ما يلزم بشأنها حسب الاختصاص.

كما تضمنت القرارات فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي بعد إسقاط عضوية رئيس مجلس الإدارة بسبب نقص النصاب القانوني لعدد أعضاء المجلس، وفقاً لنص المادة (18-1) اعتباراً من 29 يناير الحالي وحتى الأحد 2 فبراير (شباط) المقبل، على أن تنعقد الجمعية العمومية يوم 8 فبراير، وفق البرنامج الزمني الخاص بذلك، وأن يستمر الرئيس التنفيذي في تسيير شؤون النادي وفق الصلاحيات الممنوحة له حسب اللائحة الأساسية للأندية الرياضية إلى حين اعتماد مجلس الإدارة الجديد.

وأكدت الهيئة أنها تابعت كل ما من شأنه التأثير على النادي في الفترة الماضية، واتخذت كل الإجراءات اللازمة لضمان استقراره، مع التأكيد على أنه سيجري التعامل مع كل من يسعى إلى التحريض أو الإساءة أو العمل على عدم استقراره بإحالتهم إلى الجهات المعنية، واتخاذ ذات النهج تجاه أي قضايا مماثلة في أي نادٍ آخر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة