Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طائرة ركاب إيرانية هبطت على الطريق العام

تأخر الطيار فلم يتمكن من النزول على المدرج

 خرجت طائرة ركّاب إيرانية عن المدرج لدى هبوطها الاثنين في مدينة بندر ماهشهر (جنوب غرب)، وانحرفت إلى طريق مجاور دون التسبب بسقوط ضحايا، بحسب ما أعلن التلفزيون الرسمي. المدير العام لمطارات محافظة خوزستان محمد رضا رضائي قال إنه "لدى وصوله إلى مطار ماهشهر، تأخّر الطيّار في الهبوط ما تسبب بعدم تمكنه من النزول على المدرج". واضاف "تسبب ذلك بخروج الطائرة عن المدرج وتوقفها في الشارع" قرب المطار.

وكانت الطائرة المصنّعة من قبل شركة "ماكدونيل دوغلاس" والتابعة لخطوط "كاسبين" الإيرانية قادمة من مطار مهرآباد في طهران وعلى متنها 135 راكبًا إضافة إلى أفراد الطاقم.

وقال مراسل تلفزيوني كان على متن الطائرة للقناة إن "العجلة الخلفية" للطائرة "انكسرت ورأيناها متروكة على المدرج". وأفاد أن الطائرة كانت تتحرّك بلا عجلات قبل أن تتوقف.

وأوضحت هيئة الطيران الإيرانية أن "التحقيق لا يزال جارياً لمعرفة أسباب الحادثة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت إيران تخطط لتطوير أسطولها من الطائرات بعدما رفعت العقوبات التي كانت مفروضة عليها في اتفاقية 2015 النووية بين طهران والدول الكبرى.
 
لكن عندما انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق في 2018 وأعاد فرض العقوبات الاقتصادية، ألغت وزارة الخزانة الأميركية رخص شركتي "بوينغ" و"إيرباص" لبيع طائرات الركاب لإيران.
اقرأ المزيد

المزيد من