Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تجري مباحثات مع مايك آشلي للاستحواذ على نيوكاسل يونايتد

سيمثل هذا الشراء أكبر تحرك من قبل السعودية في عالم الرياضة

مدخل استاد سانت جيمس بارك معقل نادي نيوكاسل يونايتد   (رويترز)

تُجري السعودية مباحثات لشراء نادي نيوكاسل يونايتد من مايك آشلي مقابل حوالي 340 مليون جنيه إسترليني، ويمكن الانتهاء من عملية الاستحواذ في غضون أيام، وفقاً لتقرير نُشِرَ في صحيفة "وول ستريت جورنال".

ويقود صندوق الاستثمار العام عملية الشراء نيابة عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى جانب مجموعة من المستثمرين، في عملية تُنظمها أماندا ستافيلي، سيدة الأعمال البريطانية التي تتخذ من دبي مقراً لها، التي فشلت سابقاً في محاولة لشراء نادي كرة القدم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستُمثل عملية الشراء أكبر خطوة من جانب السعودية حتى الآن في عالم الرياضة، بعد أن استضافت أخيراً نزال اللقب العالمي للوزن الثقيل في الملاكمة بين أندي رويز جونيور وأنتوني جوشوا.

وتأمل الدولة في استخدام الرياضة كوسيلة للاستفادة من النفوذ في الغرب، ويمكن أن تبدأ في التنافس مع مانشستر سيتي المملوك للإمارات، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحمل نيوكاسل جاذبية مفهومة للاستثمار مع ملعب يتسع لـ52 ألف مقعد، ويمتلك نادي "سانت جيمس بارك" قاعدة كبيرة من المعجبين في المدينة وسمعة واسعة النطاق، وبعد سنوات من التحصيل النسبي في ظل ملكية آشلي التي لا تحظى بشعبية، أصبح المؤيدون يائسون من أجل دفعة للأمام.

ووفقاً للتقرير فإن المباحثات وصلت إلى مرحلة متقدمة إلا أنها قد تتوقف في أي لحظة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة