المدير الفني رافا بينيتيز يغادر نيوكاسل في نهاية الشهر ولن يوقع عقداً جديداً

يغادر الإسباني النادي بعد 3 مواسم كمدرب من دون وجود بديل أمام المالك مايك آشلي

المدير الفني الإسباني رافا بينيتيز مدرب فريق نيوكاسل الإنجليزي (رويترز)

أكد نادي نيوكاسل أن مديره الفني رافا بينيتيز سيرحل في نهاية الشهر عندما ينتهي عقده بعد انهيار المحادثات بين الطرفين.

وينتهي عقد المدرب، البالغ من العمر 59 عاماً في نهاية الأسبوع، بعد أن كان على رأس الجهاز الفني في ملعب "سانت جيمس بارك" خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، منذ أتى بديلاً لستيف مكلارين في مارس (آذار) 2016، وقد أثّر الإسباني في وجدان جماهير نيوكاسل بعد التمسك بالنادي عقب هبوطه، ثم قيادته للفريق للتأهل إلى الدوري الممتاز، وقد دخل النادي معه في مفاوضات لتجديد عقده طوال النصف الثاني من موسم 2018-2019.

لكن فشل مالك النادي مايك آشلي في إقناع بينيتيز بمصير النادي المستقبلي، إلى جانب المحادثات الجارية لبيع النادي وعدم وجود انتقالات مميزة، أقنع بينيتيز بأن مستقبله في مكان آخر، وقد أصدر النادي بياناً بعد ظهر الاثنين لتأكيد رحيله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في البيان "من المؤسف أن نعلن أن المدير الفني رافائيل بينيتيز سيترك نيوكاسل يونايتد عند انتهاء عقده في 30 يونيو (حزيران) 2019".

"لقد عملنا بجدّ لتمديد عقد رافا على مدار فترة زمنية طويلة، ومع ذلك لم يحدث ولن يحدث اتفاق مع رافا وممثليه".

"فريق رافا التدريبي، باكو دي ميغيل مورينو وأنطونيو غوميز بيريز وميكيل أنتيا، سيغادرون النادي في 30 يونيو".

وتم ربط بينيتيز بالوظيفة الشاغرة للمدير الفني في تشيلسي، فيما ستكون عودة مفاجئة إلى "ستامفورد بريدج"، على الرغم من أن فرانك لامبارد المدير الفني لديربي كاونتي لا يزال المرشح الأول ليحل محل ماوريسيو ساري.

وتم استهداف بينيتيز المدير الفني الأسبق لفريق ليفربول، من قبل الأندية في الصين، لكن من المعروف أنه يفضل البقاء في أوروبا، وعلى الأخص في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي هذه الأثناء، لم يرتبط نيوكاسل ببديل بعد أن ظل متفائلاً بقدرته على مد عقد بينيتيز في نهاية المطاف، لكن "إندبندنت" تدرك أن غاري مونك لن يدخل في المنافسة رغم إقالته من قبل برمنغهام سيتي، كما يرتبط بالنادي إيدي هاو، المدير الفني الحالي لبورنموث وكذلك آلان باردو، لكن المرشح المفضل للمراهنات منذ وقت مبكر هو ميكيل أرتيتا، مساعد المدير الفني لمانشستر سيتي، الذي يمكن إقناعه بمغادرة فريق بيب غوارديولا ليخوض أول تجربة إدارية له.

وتابع البيان "نودّ أن نشكر رافا وفريقه التدريبي على جهودهم على مدى السنوات الثلاث الماضية وإسهاماتهم الكبيرة في ما تم إنجازه جماعياً".

"نودّ أيضاً أن نشكر جماهيرنا واللاعبين والموظفين على صبرهم خلال فترة من عدم اليقين، وستبدأ الآن عملية تعيين خليفة للمدير الفني".

© The Independent

المزيد من رياضة