Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أنباء عن مقاطعة صلاح حفل "الأفضل أفريقياً"... فهل حسم ساديو ماني اللقب؟

"كاف" يحاول إقناع اللاعب المصري بالحضور... ومصدر: رفض وأصر على الغياب

المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني المحترفان في ليفربول الإنجليزي (رويترز)

أثارت أنباء غياب اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي عن حفل الاتحاد الأفريقي "كاف" لأفضل لاعب عن 2019 "حالة من الجدل في الشارع المصري".

ومن المقرر أن تستضيف مدينة الغردقة المصرية، غداً الثلاثاء، حفل الاتحاد الأفريقي السنوي لأفضل لاعب.

صلاح لن يحضر
الاتحاد أعلن تنافس 3 لاعبين للفوز بجائزته عن العام المنصرم، وهم المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني لاعبا ليفربول الإنجليزي، والجزائري رياض محرز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مصادر مطلعة في (كاف)، قالت في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، إن "صلاح لن يحضر الحفل الذي تستضيفه بلاده".

بين المصري والسنغالي

رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر قارنوا بين موقف السنغالي ساديو ماني، الذي حضر حفل النسخة الماضية من الجائزة في عاصمة بلاده دكار رغم فوز محمد صلاح في حينها، وبين موقف الأخير الرافض لحضور الحفل المقام في بلاده والذي ربما يشهد التتويج الأول لزميله في ليفربول بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا، وأرجعوا ذلك إلى ابتعاده عن التتويج بالجائزة.

مصادر مقربة من صلاح، أشارت في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، إلى "وجود محاولات لإقناع اللاعب بالحضور والمشاركة بالحفل، لكنه لم يستجب إلى هذه المحاولات".

وكان قد انتشر مقطع فيديو لساديو ماني خلال مشاركة فريقه ببطولة كأس العالم للأندية، وهو يؤكد أن العلاقة بينه وصلاح "جيدة"، بل وغنّى له أغنيته الشهيرة (The Egyptian king).

لكن، حتى كتابة هذه السطور لم يخرج أي تصريح رسمي عن الجهة المنظمة للحفل في مصر أو الاتحاد الأفريقي بتلقيهم أي إخطار رسمي من صلاح يُفيد بعدم حضوره الحفل،كما لم يُصرح اللاعب أو وكيله رامي عباس عن غياب مؤكد.

وكان الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي علق على ترشح ثنائي فريقه للفوز بالجائزة بقوله "صلاح وماني مذهلان، وكلاهما يستحق الجائزة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة