Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساديو ماني ورياض محرز يتنافسان على لقب أفضل لاعب بـ"أمم أفريقيا"

فوز منتخب الجزائر على السنغال في دور المجموعات لا يعني أفضليته... والمباراة النهائية لها حسابات أخرى

رياض محرز مهاجم الجزائر أثناء مباراة نيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا 2019 (أ.ف.ب)

تأهل منتخبا السنغال والجزائر إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعدما تغلب أسود التيرانغا على تونس بهدف دون رد، واجتاز الخضر نيجيريا بهدفين لهدف واحد في مباراتي نصف النهائي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويلتقي المنتخبان في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبلة في استاد القاهرة الدولي الذي احتضن المباراة الافتتاحية، ومباراة الجزائر ونيجيريا في نصف النهائي.

 ويرى محمود عبدالمنعم شطة، عضو اللجنة الفنية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، "أن تأهل المنتخبين الجزائري والسنغال للمباراة النهائية أمر منطقي للغاية في ظل مردودهما طوال البطولة"، وأشار إلى "أن صعود المنتخبين كان متوقعا، فهما الأفضل".

وحققت الجزائر الفوز بهدف دون رد على السنغال في مباراة المنتخبين بدور المجموعات سجله يوسف بلايلي، تصدرت به المجموعة بـ9 نقاط، وتأهل من خلفها السنغال بـ6 نقاط.

 

 

وعن جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية، قال شطة لـ"اندبندنت عربية"، "إن رياض محرز وساديو ماني هما الأقرب للجائزة في ظل دورهما المؤثر في مشوار منتخبيهما إلى المباراة النهائية، وسجل ماني 3 أهداف وهو نفس رصيد رياض محرز فيما يتصدر أوديون إيغالو مهاجم نيجيريا هدافي البطولة برصيد 4 أهداف".

وأضاف شطة "أن اختيار أفضل لاعب يتم قبل 10 دقائق فقط من المباراة النهائية للبطولة، فأداء اللاعب خلالها يكون عاملا مؤثرا للغاية"، مشددا على "أن الثنائي أيضا هما الأقرب لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019 مع منافسة من محمد صلاح لكن بنسبة أقل".

وكان المحلل الرياضي أيمن يونس أكد "أن فوز الجزائر على السنغال في مباراة دور المجموعات لا يعني أفضلية جزائرية في المباراة النهائية، فالنهائي له حسابات وطقوس خاصة، وضغوط قد تقلب الموازين الفنية لكل منتخب".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة