Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيرلينغ هالاند بين ثقة الانضمام لمانشستر يونايتد ونصيحة بالتوقيع لصالح لايبزيغ

سالزبورغ  يريد الاحتفاظ بمهاجمه الذي يعد هدفاً رئيساً لنادي مانشستر يونايتد الذي يكسب ثقته

إيرلينغ هالاند مهاجم فريق سالزبورغ النمساوي (أ.ف.ب)

يشعر نادي مانشستر يونايتد بالتفاؤل بشأن إبرام صفقة لضم إيرلينغ هالاند، لكن نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي يريد على الأقل الاحتفاظ بمهاجمه حتى الصيف، وقد نصح المراهق كثيراً بمواصلة تطوره في ألمانيا.

اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، الذي سجل 35 هدفاً في 22 مباراة في كل المسابقات منذ التوقيع مع بطل النمسا في يناير (كانون الثاني)، يُخطط لمستقبله هذا الشهر.

وتم عقد لقاءات بين اللاعب وممثليه بما في ذلك والده ألف إنغ هالاند ومسؤولين من أندية مانشستر يونايتد وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حين تلقى أولي غونار سولسكاير، الذي أهدى اللاعب المراهق أول ظهور له مع الفريق الأول لنادي مولده النرويجي، التشجيع بعد سفره إلى المهاجم الشاب المطلوب، وكان برفقته إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي للنادي، يوم الجمعة الماضي، فهناك رغبة ساحقة لهالاند في اتخاذ خطوة أخرى أولاً قبل الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعتبر اللاعب النرويجي هدفاً أساسياً لكل من دورتموند ولايبزيغ، ولكن الأخير هو الذي نٌصح بالانضمام إليه، حيث يتمتع قادة الدوري الألماني بالاستقرار واحتمال كبير للنجاح مع جوليان ناغيلسمان المدير الفني للفريق، كما لن يكون من الصعب على اللاعب التكيف ولن يعاني الاهتمام المُفرط والتوقعات والضغوط.

ومن الواضح أن العلاقة الوثيقة بين سالزبورغ ولايبزيغ من خلال شركة "ريد بول" مفيدة، حيث كشف المدير الرياضي لنادي لايبزيغ ماركوس كروش عن عرض قدمه للمهاجم.

ويعرف ألف إنغ، لاعب خط وسط مانشستر سيتي وليدز السابق، أن ابنه يمكن أن يكون لاعباً استثنائياً، لكنه أكد أنه ما زال "موهبة خام" وأن الدوري الإنجليزي الممتاز "دوري صعب للغاية".

ويتقدم هالاند بسرعة نحو ما توقع والده وسالزبورغ أن يكون في تطوره، وهناك وعي بعدم التسرع في تقدمه أكثر.

وسيبيع نادي سالزبورغ لاعبه تاكومي مينامينو إلى ليفربول مقابل 7.25 مليون جنيه إسترليني في يناير، وأوضح مديرهم الرياضي كريستوف فروند الاختلافات في الحالتين.

وقال لـ"اندبندنت"، "هالاند حالة مختلفة، لا يزال شاباً صغيراً جداً، هذه هي سنته الأولى مع سالزبورغ، لقد كان استثنائياً في الأشهر الأخيرة وآمل أن يقضي معنا عدة أشهر أخرى، على الأقل حتى الصيف".

"أعتقد أنه من المهم جداً له أن يلعب موسماً كاملاً كلاعب مهم في فريق محترف، يختلف وضعه عن وضع تاكومي، الذي قضى هنا خمس سنوات في قصة كانت مميزة للغاية، تاكومي مستعد لاتخاذ الخطوة التالية في يناير".

ومثل مينامينو، يُقال إن عقد هالاند مع سالزبورغ يحتوي على بند لفسخ التعاقد أقل بكثير من قيمته السوقية، وهذه هي إحدى الطرق التي تضمن لسالزبورغ الاستمرار في جذب اللاعبين الشباب إلى النادي، من خلال إثبات أنهم لا يجعلون من الصعب عليهم الانتقال إلى المستوى التالي.

وقال فروند "من المهم أن نسمح للاعبين بالخطوة بعد سالزبورغ، فرصتنا الوحيدة هي الحصول على لاعبين في سن مبكرة، بين 17 و20 عاماً، ونحن نساعدهم من خلال السماح لهم بلعب كرة قدم احترافية بالفعل، وهو أمر مهم للغاية للتنمية والتطور".

"هذا يساعدهم على الاستعداد لبقية حياتهم المهنية، وإذا تحدثنا مع لاعبين شباب ووكلائهم وأولياء أمورهم، يمكننا أن نظهر لهم أن الكثير من اللاعبين يأتون إلى هنا، ليس بأسماء كبيرة، لكنهم يلعبون الآن في بطولات الدوري الكبرى وهذا أمر مهم بالنسبة لنا ولأي لاعب".

وسواء كان هالاند قد قرر بالفعل الانضمام إلى صفوف فريق سولسكاير، الذي كان له تأثير كبير على حياته، أو قرر التأخر في الانتقال للدوري الإنجليزي عبر الانتقال لدوري آخر أولاً، فلا يزال يتعين رؤية قراره، إلا أن مدرب يونايتد قد كشف أن الاختيار قد تم بالفعل.

وقال سولسكاير يوم الأحد "إنه يعرف ما يريد أن يفعله، ويعرف ماذا سيفعل".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة