Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميكيل أرتيتا: أداء أرسنال أفضل مما توقعت... والنتائج الجيدة ستأتي

يعتقد المدير الفني الجديد للفريق أن هناك إشارات كافية للرضا عن التعادل 1-1 مع بورنموث... ويكشف بييريعتقد المدير الفني الجديد للفريق أن هناك إشارات كافية للرضا عن التعادل 1-1 مع بورنموث إميريك أوباميانغ عن حديث المدرب بين الشوطين

الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي (رويترز)

يعتقد ميكيل أرتيتا، المدير الفني الجديد لنادي أرسنال، أن على فريقه تعلُّم كيف يغتنم فرصه بعد مشاهدة تعادله بنتيجة 1-1 مع بورنموث في أول مباراة له كمدير فني.

وكان على الإسباني أن يدلي بأول حديث له مع الفريق، حيث تأخر أرسنال بهدف دان غوسلينغ في الشوط الأول على ملعب "فيتاليتي ستاديوم"، على الرغم من أنه رأى إيجابيات كافية في الأداء، فأخبر لاعبيه بضرورة الحفاظ على خطة لعبهم وستتحقق الأهداف.

وفي النهاية، لم يتمكنوا من تحقيق هدف التعادل إلا عن طريق بيير إيمريك أوباميانغ، مما ترك الفريق في المركز الحادي عشر في جدول الدوري الممتاز بفارق ثماني نقاط عن المراكز الأربعة الأولى.

وبغض النظر، كان المدير الفنس، المساعد السابق لفريق مانشستر سيتي، مسروراً بفريقه، ويعتقد أنه كان هناك ما يكفي من المستوى في مباراة الساحل الجنوبي، للحصول على النقاط اللازمة لحجز مقعد في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، مع معركة شاقة قوية في الدور الثاني من المنافسة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أرتيتا بعد ذلك "أنا سعيد بالكثير من الأشياء التي رأيتها اليوم، لقد حدث الكثير من الأشياء التي فعلناها من قبل وتدربنا عليها".

"أنا لست سعيداً بشكل عام، لأنني سأكون سعيداً فقط إذا فزنا في المباراة، كانت لدينا فرص كافية للتسجيل على ما أعتقد، لكنها كانت بداية جيدة".

"لدينا بعض المجالات التي يتعين عليك فيها اتخاذ قرارات معينة، وهي جزء من العملية لمعرفة متى نعم ومتى لا، وعندما تكون الصورة واضحة، وعندما تكون الصورة غير واضحة، ومتى علينا اتخاذ قرارات محددة".

"فيما يتعلق بالموقف والرغبة والإبداع والالتزام، كان أفضل مما كنت أتوقع لنكون منصفين".

"ليسوا معتادين على اللعب بهذه الطريقة، لكن الكثير من الأشياء التي رأيتها من حيث الموقف كانت رائعة".

وهدد غوسلينغ أرسنال بالتسجيل من مسافة قريبة متفوقاً على بيرند لينو، واضعاً فريق بورنموث المتعثر في المقدمة، لكن المهاجم أوباميانغ كشف بعد ذلك أن رسالة أرتيتا كانت الحفاظ على الثقة في خطة اللعب التي يحاول غرسها.

وقال أوباميانغ "لقد قال لتوه إنه يهتم بالمشاركة نفسها، ومحاولة اللعب، واحترام خطتنا".

"كان هذا ناجحاً في الشوط الثاني، لقد أهدرنا الكثير من الفرص في الشوط الثاني، يجب أن نحصل على النقاط الثلاث اليوم ولكن هذا يمكن أن يحدث".

"أعتقد أن موقف الأولاد اليوم كان رائعاً، وعلينا تحسين فرصنا".

"كان الجميع يعملون بجد وكانوا عدوانيين ويحاولون اللعب كما يحب وكما يحلو لنا".

"أعتقد أننا في حالة جيدة، ونأمل أن نحاول التحسن، نعلم أن مبارياتنا المقبلة صعبة للغاية، لكننا واثقون".

ويواجه أرسنال الآن هدفين صعبين أمام تشيلسي ومانشستر يونايتد، وهو ما سيقطع شوطاً طويلاً في تحديد الفريق الذي سينافسه أرتيتا في عام 2020، بالنظر إلى أنهما سقطا على الجدول خلال الشهرين الأخيرين.

ومع ذلك، لن يسمح أرتيتا لمأزق النادي الحالي أو بطولاته المقبلة بالتغلب على مشروع إعادة البناء في شمال لندن، مع محاولة المدير الفني الجديد استخدام فترة الراحة لمدة يومين قبل مواجهة تشيلسي لمحاولة الحصول على فهم أفضل للاعبيه.

وأضاف أرتيتا "هدفي الوحيد الآن هو مراجعة المباراة وإيجاد حلول للقيام بها بشكل أفضل، والهجوم بشكل أفضل، والتراجع والدفاع بشكل أقوى أمام الهجوم المضاد، والدفاع بشكل أفضل بوجه عام، وإعداد دورة تدريبية جيدة لتحسين الفريق".

"هذا كل شيء، أنا لا أنظر إلى المباريات ضد تشيلسي أو مانشستر يونايتد، الآن نحن بحاجة للعمل والجمهور الآن ونحن كذلك بحاجة إلى التأثير".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة