Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصدر: لقاء مرتقب بين حماس وقائد الحرس الثوري الإيراني في قطر

إسماعيل هنية بحث مع أردوغان تواصل الدعم للحركة... والجولة الخارجية تتضمن لقاء قاسم سليماني

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية (أ.ف.ب)

قال مصدر مطلع في حماس، إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية يدرس لقاء شخصيات إيرانية رفيعة على رأسها قاسم سليماني، في إطار جولته الخارجية.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ"اندبندنت عربية"، "إن جولة هنية الخارجية مهمة، ويلتقي فيها كبار المسؤولين في الدول التي يزورها حيث التقى الرئيس التركي طيب رجب أردوغان، وتباحث معه وضع الحركة في تركيا، ونسق الجهود للاستمرار في تلقي الدعم التركي للحركة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وتفيد المعلومات، "أن صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي والمقيم بين تركيا ولبنان، هو من ينسق لرئيس المكتب السياسي للحركة اللقاء مع الشخصيات الإيرانية الرفيعة وعلى رأسها قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثورة، ومن المفروض أن يتم اللقاء في إحدى الدول التي يزورها إسماعيل هنية وليس في طهران، ويرجح أن تكون قطر أو العراق، علما بأن هنية تعهد للجانب المصري عدم زيارة طهران خلال هذه الجولة والالتقاء بمسؤوليها".

وأوضح المصدر، "أن هنية والمسؤولين الإيرانيين سيبحثون في التنسيق بين الجانبين ودعم إيران للحركة ماديا وعسكريا، وسبل التعاون في مجالات عديدة منها تدريب كوادر حماس في مواقع الحرس الثوري الإيراني".

ولفت إلى "أن مسألة التهدئة مع إسرائيل وعمل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة يأتي على رأس جدول أعمال ومباحثات إسماعيل هنية في جولته الخارجية هذه، وهي الأولى منذ انتخابه رئيسا للمكتب السياسي لحماس، هذا بالإضافة إلى جمع الأموال وطلب التمويل من أطراف عربية وإسلامية يلتقي معها هنية خلال هذه الجولة، ومن المتوقع أن يلتقي هنية في قطر مع خالد مشعل ومسؤولين آخرين في الحركة موجودين هناك لبحث مسألة التوافق مع فتح على الانتخابات الرئاسية والتشريعية وإنهاء حالة الانقسام بين غزة والضفة الغربية".
 

المزيد من الشرق الأوسط