Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خلال 24 ساعة وعبر قارتين وبمدربَين... ليفربول في "مهمة مستحيلة"

يلعب مباراتين ضمن بطولتين... الأولى بآسيا والثانية في أوروبا

الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي (رويترز)

يخوض نادي ليفربول الإنجليزي مباراتين خلال 24 ساعة في بطولتين مختلفتين، هما كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكذلك كأس العالم للأندية، وفي قارتين مختلفتين أيضا، أوروبا وآسيا. الأمر لا يتكرر كثيرا، ولكن كيف سيحدث؟

يخوض ليفربول المباراة الأولى أمام أستون فيلا في تمام العاشرة إلا ربع مساء الثلاثاء على ملعب "الفيلانز" في الدور ربع النهائي، وقد رفض الاتحاد الإنجليزي تأجيلها مع مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري، المقررة السبت المقبل، بسبب ظروف مشاركة الريدز في مونديال الأندية.

وسافر فريق ليفربول الإنجليزي بصحبة اللاعبين الأساسيين إلى قطر، بقائمة ضمت 20 لاعبا لخوض مباريات كأس العالم للأندية، حيث يستهل "الريدز" مبارياته بمواجهة مونتيري المكسيكي الأربعاء في نصف نهائي البطولة.

وبذلك، سيضطر فريق ليفربول إلى خوض مواجهة أستون فيلا الثلاثاء بلاعبي الفريق الثاني، كما سيديرها نيل كريتشلي، المدير الفني لفريق شباب ليفربول.

وتتيح لوائح بطولات الكأس للاعبين الشباب المشاركة في أي مباراة حتى إذا كانوا مسجلين ضمن قائمة الفريق الأول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، ينافس على البطولات الأساسية مثل كأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي لحصدها، فيما يدفع كل موسم بعدد كبير من اللاعبين الشباب في بطولات الكأس من أجل الهروب من ضغط المباريات.

واعتبر نيل كريتشلي، المدير الفني لفريق شباب ليفربول الإنجليزي، قيادة "الريدز" في مواجهة أستون فيلا في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، فرصة عظيمة له وللاعبين.

وقال كريتشلي، خلال المؤتمر الصحافي للمباراة "إنها فرصة عظيمة بالنسبة إليّ وإلى الجميع هنا، سأكون فخوراً بقيادة فريق ليفربول مساء الغد، عندما أقف وأتابع من الدكة سأكون فخوراً بهؤلاء الشبّان الذين سيلعبون".

وأضاف "ستكون هناك طائرة متّجهة إلى قطر لنقل لاعب أو اثنين من فريق الغد، لكن الأمر يعتمد على أدائهم غداً"، وتابع مازحا "أتمنى أن أتسلل للطائرة المسافرة إلى هناك".

وعن قيادته للمباراة، قال "تم اتخاذ القرار من الأشخاص الأعلى مني بالنادي، وهذه ظروف فريدة من نوعها، وأردنا إيجاد أفضل حل، ونحن نتطلع للمباراة ولا نتوق الانتظار".

وأضاف "علينا أن نكون جاهزين من الصافرة الأولى، ونحاول دوماً السيطرة على المباريات ونعلم أنها ستكون مباراة صعبة، آمل أن يخرج اللاعبون ويُثبتوا للجميع ما هم قادرون عليه".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة