قبل عامين من انطلاقها... "كأس العالم للأندية" في الصين تلقى رواجاً تسويقياً

"فيفا" فتح باب المقترحات التجارية والاستثمارية الخاصة بالنظام الجديد للبطولة أمام الشركات

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (رويترز)

يبدو أن النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الصين خلال الفترة من الـ17 من يونيو (حزيران) إلى الـ4 من يوليو (تموز) 2021 تلقى رواجاً تسويقياً قبل انطلاقها بعامين.

البطولة التي ستُنظمها الصين في العام 2021 بمشاركة 24 فريقاً تجد اهتماماً كبيراً من قِبل الشركات التي ترغب في المشاركة بها، لذا فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بابه لمختلف المقترحات التجارية والاستثمارية الخاصة بالنظام الجديد للبطولة التي ستنطلق للمرة الأولى بالصين.

خيارات تجارية واستثمارية
ودعا فيفا، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، مَنْ يريد الاستثمار لتسويق البطولة الجديدة أن "يُرسل مقترحاته إلى مسؤوليه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الاتحاد الدولي لكرة القدم، أشار إلى أنه سيغلق بابه أمام المتقدمين في الثالثة من عصر الخميس الـ19 من ديسمبر (كانون الأول) 2019 بتوقيت وسط أوروبا، إذ يسعى إلى استكشاف وصياغة كثير من الخيارات التجارية والاستثمارية التي من شأنها أن تدعم رؤية كأس العالم للأندية، باعتبارها أهم بطولات الأندية بالعالم.

وقال فيفا، في بيانه، "كجزء من هذه العملية ستحصل البطولة الجديدة على اسم وعلامة تجارية قوية وفريدة من نوعها، وسيوفر التنسيق ترفيهاً لا مثيل له للجماهير، مع فرصة لرؤية أنديتهم تلعب في حدث دولي تنافسي على نطاق لم يسبق له مثيل من قبل".

وأشار إلى توقعه "مشاركة الكيانات التي لديها القدرة المالية والتشغيلية اللازمة جنباً إلى جنب مع الخبرة في إدارة بطولة بهذا الحجم".

منصة تجارية فريدة
وأضاف الاتحاد الدولي، "المقترحات بشأن تسويق بطولة كأس العالم للأندية 2021 ستوفر الجودة العالية للأندية والتغطية الجغرافية الواسعة للبطولة الجديدة عبر منصة تجارية فريدة تصل إلى قاعدة جماعية عالمية بمئات الملايين"، مشدداً على أنه سيتم إعادة توزيع جميع إيرادات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم على "مستوى مجتمع كرة القدم بأكمله لدعم تطوير اللعبة عالمياً".

يأتي ذلك في الوقت الذي يترقّب به محبو الكرة حول العالم النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها دولة قطر خلال الفترة من الـ11 إلى الـ22 من ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

المزيد من رياضة