Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019... جماهير العهد اللبناني تتجهّز لمؤازرة فريقهم

حراك الشارع وموعد المباراة عند الساعة 3 ظهراً بتوقيت بيروت أعاقا تنظيم تجمع مركزي

فريق العهد اللبناني (الموقع الرسمي للفريق)

أيام قليلة ويستضيف ملعب "كوالالمبور ستاديوم" في ماليزيا موقعة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019، بين فريقي العهد اللبناني و25 أبريل الكوري الشمالي، وذلك يوم الاثنين المقبل.

مشوار طويل قطعه الفريقان للوصول إلى النهائي، فكيف كانت مسيرة الفريق اللبناني؟

العهد اللبناني
تعادل سلبياً مع القادسية الكويتي ببيروت في المباراة الافتتاحية من المجموعة الثالثة، ثم تعادل سلبياً مع المالكية البحريني على أرض الأخير، وحقق فوزه الأول على حساب السويق العُماني في بيروت بنتيجة (4-2)، ليبدأ بعدها مسيرة الانتصارات، حيث هزم السويق مجدداً بنتيجة (1-0).

وفاز على القادسية في الكويت (1-0) ليختتم مرحلة المجموعات بانتصار مثير على المالكية في بيروت (2-1).

وتصدّر "العهد" مجموعته برصيد 14 نقطة، وواجه فريق الوحدات الأردني، متصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، ضمن نصف نهائي منطقة الغرب.

وفاز العهد اللبناني في الأردن بنتيجة (1-0)، ثم تعادل سلبياً في بيروت، وبعد تأهله إلى نهائي منطقة الغرب واجه الجزيرة الأردني.

وتعادل الفريق مع الجزيرة في الأردن، ثم فاز بنتيجة (1-0) في بيروت، حيث وصل إلى مواجهة فريق 25 أبريل الكوري الشمالي بالنهائي الذي كانت مسيرته أيضاً صعبة.

25 أبريل الكوري الشمالي
بدأ فريق 25 أبريل الكوري الشمالي مسيرته بالمجموعة التاسعة عن منطقة الشرق، حيث افتتحها بالفوز على جامعة فيوجن التايواني (3-0)، ثم على كيتشي من هونغ كونغ (2-0).

وأكمل سلسلة انتصاراته بالفوز على تايبو من هونغ كونغ (3-1)، وعاد وكرّر انتصاره على تايبو (4-0)، وانتصر على جامعة فيوجن (5-0)، وتلقى خسارة وحيدة أمام كيتشي (1-0).

وبعد وصوله إلى نصف نهائي منطقة الشرق، خسر أمام أباهاني داكا البنغالي بنتيجة (4-3) ذهاباً، ثم فاز بنتيجة (2-0) إيابا.

وواصل 25 أبريل تألقه في نهائي منطقة الشرق بتعادله ذهاباً مع هانوي الفيتنامي بنتيجة (2-2)، ثم خطف بطاقة النهائي الآسيوي بتعادل سلبي على أرضه في بيونغ يانغ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أحداث ساخنة تشهدها لبنان في الفترة الحالية، لكن جماهير الكرة، وبخاصة العهد اللبناني، حرصت على التحضير والتجهيز لهذا النهائي، حيث عقدت روابط جماهير النادي اجتماعات مكثفة في عدة مناطق لبنانية من أجل تأمين مشاهدة المباراة النهائية على شاشات عملاقة في عدة نقاط.

وأكد المسؤول الإعلامي لرابطة جماهير نادي العهد، أحمد شيبان، في تصريحات صحافية، أن نتيجة الاجتماعات قضت بأن تقام تجمعات فرعية في العاصمة بيروت، وباقي مناطق لبنان سيعلن عنها لاحقاً وذلك لمشاهدة المباراة.

وأشار شيبان إلى أن روابط الجنوب وصور، بالإضافة إلى منطقة البقاع وشمال لبنان، تجري اتصالات مكثفة لتحديد أماكن التجمعات.

واعتبر شيبان أن الأوضاع السياسية الراهنة في لبنان أسهمت في عدم القدرة على تأمين تجمع كبير في ملعب السد، مضيفا أن موعد المباراة عند الساعة 3 ظهراً بتوقيت بيروت من ضمن الأسباب التي أعاقت تنظيم تجمع مركزي.

وشدّد على أنهم يحضرّون لاستقبال تاريخي لبعثة فريق العهد في بيروت، حال إنهاء المهمة بنجاح وتحقيق اللقب الآسيوي.

واختتم بأنه تلقى اتصالات دعم من كل الروابط الجماهيرية، وأعرب عشاق الكرة اللبنانية عن دعمهم لمهمة الفريق "الأصفر" في النهائي الحلم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة