Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديفيد كاميرون "خنزيراً"... وبوريس جونسون "بقرة أسكتلندية"

أُعدّ الكتاب بعدما كشف بحث أن ثلث الأهالي في المملكة المتحدة لم يستطيعوا شرح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لأطفالهم

غلاف كتاب ريتشارد ديفيد الذي يهدف عبر قصص الحيوانات شرح بريكست أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للأطفال (عن اندبندنت) 

بات صدور الكتاب الأول الموجه للأطفال عن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وشيكاً  في بريطانيا.

وأُعدّ الكتاب المصور الجديد بعدما كشف بحث أن ثلث الأهالي (32% منهم) في المملكة المتحدة لم يستطيعوا شرح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لأطفالهم إذا سألوهم عن الوضع الحالي للبلاد. والكتاب هو سرد محايد لقصة بريكست ويقدم الشخصيات السياسية المشهورة على هيئة حيوانات.

ومن المقرر أن تصدر القصة، التي تقع في 32 صفحة وتحمل عنوان "أريد مغادرة الكتاب" للكاتب ريتشارد ديفيد لومان، عن دار "وات أدفينتشر" للنشر في 31 أكتوبر (تشرين الأول)، وهو اليوم الذي كان من المقرر أن تغادر فيه المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي.

ويظهر ديفيد كاميرون في الكتاب على شكل خنزير يُدعى بيرسي هوغ تروتر، بينما تُصوَّر تيريزا ماي كهامستر، و بوريس جونسون كبقرة اسكتلندية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سيشتمل الكتاب على ملحق لشرح المفردات حتى يتمكن الآباء من تفسير المصطلحات الرئيسية المتعلقة ببريكست لأطفالهم. وقال المؤلف لومان "بصفتي أباً لطفلة فضولية تبلغ من العمر أربعة أعوام، بدأت أفكر كيف سيمكنني أن أشرح المشهد السياسي الحالي لابنتي، وكان الجواب أنني لا أستطيع".

ووصف الكتاب بأنه "الإجابة على معضلتي"، مضيفاً " تعكس مشاعري  أحاسيس الأمة، ومن المهم أن تفهم الأجيال الشابة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باعتباره جزءاً مهماً من التاريخ، وقد أيد 89% من الأشخاص الذين استطلعناهم هذا الكلام.. على كل حال، نحتاج إلى جعل هذه القضايا السياسية المعقدة قابلة للفهم قدر الإمكان لضمان مشاركة الأجيال الشابة فعلياً وفهمها الخلفية الأخلاقية الأوسع لهذه الأحداث".

تدور الأحداث حول مجموعة من الحيوانات، يقررون مغادرة الكتاب بعد مناقشة ما إذا كان ينبغي عليهم البقاء فيه، لكنهم يجدون أنفسهم غير قادرين على الاتفاق على نوع القصة التي يريدون أن يكونوا فيها.

يذكر أن ديفيد كاميرون شجب الشهر الماضي، بعد سنوات من الصمت، المزاعم "الكاذبة والساذجة" بأنه أدخل "جزءاً من أعضائه الخاصة" في فم خنزير ميت كجزء من طقوس الانضمام إلى جمعية بيرس غافيستون الحصرية عندما كان طالباً في جامعة أكسفورد.

(قصة "أريد مغادرة الكتاب" متوفرة حالياً للطلب بشكل مسبق، قبل صدورها في 31 أكتوبر)

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة