Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يراقب ثلاثي ساو باولو... ولائحة الـ"فيفا" تسمح برحيل نيمار عن "حديقة الأمراء"

اللاعبون الذين قضوا 3 سنوات أو ثلاثة مواسم مع فريق واحد يستطيعون الرحيل مع دفع تعويضات

الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان ( رويترز)

أشارت تقارير صحافية إسبانية، اليوم الثلاثاء، إلى أن فريق برشلونة يراقب ثلاثة لاعبين من صفوف فريق ساو باولو البرازيلي استعدادا وتحسباً لضم أحدهم خلال الانتقالات الشتوية للموسم الحالي.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن إيريك أبيدال، السكرتير الفني لبرشلونة، سافر إلى ساولو باولو لمشاهدة اللاعبين عن قرب بناء على تعليمات من اللجنة الفنية بالنادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعبين الثلاثة الذين يتم متابعتهم من قبل برشلونة، هم لاعب الارتكاز ليزيرو (21 عاماً)، ولاعب الوسط المهاجم إيجور جوميز (20 عاماً)، والجناح الأيمن أنتوني (19 عاماً).

وبدوره، كان أبيدال قد سأل نجم برشلونة السابق، داني ألفيس، عن مستوى زملائه الحاليين في ساو باولو، وبناء على رؤية ألفيس أيضا سافر أبيدال إلى البرازيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يذكر أن تقارير إسبانية سبق أن أكدت أن برشلونة كان يراقب كل من رودريجو كايو وإيفرتون سواريس في مباراة جريميو وفلامنجو بإياب نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس خلال الأسبوع الماضي.

وما زالت إدارة برشلونة تواصل البحث عن كل الوسائل المتاحة للتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الفترة المقبلة، وتحديدا في انتقالات يناير (كانون الثاني) الشتوية.

برشلونة كان قد عرض على سان جيرمان دخول الفرنسي جان كلاير توديبو في صفقة نيمار من أجل خفض السعر النهائي لقيمة الانتقال، بعدما رفض عثمان ديمبيلي جناح برشلونة فكرة الانتقال إلى باريس سان جيرمان، ولو حتى على سبيل الإعارة لمدة موسم، وهو ما أوقف انتقال نيمار إلى الـ"كامب نو" خلال الفترة الماضية.

إلا أن تقريرا صحافيا فرنسيا كشف أن البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، يستطيع الرحيل عن "حديقة الأمراء" مقابل 60 مليون يورو فقط.

ووفقاً لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" الخاصة بانتقالات اللاعبين، قد تساعد نيمار على الرحيل من باريس سان جيرمان، حيث تنصّ اللائحة على أن اللاعبين الذين قضوا 3 سنوات أو 3 مواسم (أيهما يأتي أولاً) مع فريق واحد يستطيعون الرحيل مع دفع تعويضات.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن قيمة التعويضات لفسخ عقد نيمار قد تبلغ 60 مليون يورو فقط.

وسبق أن قالت تقارير إسبانية مطلع الموسم الحالي، إن قيمة فسخ تعاقد نيمار مع سان جيرمان من جانب واحد، تصل إلى 170 مليون يورو، وهو ما يصعّب عودته إلى صفوف برشلونة الذي رفض دفع هذا المبلغ.

المزيد من رياضة