Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهائي أبطال آسيا بين الهلال و"أوراوا"... من يحسم اللقب؟

الياباني توج على حساب نظيره السعودي في 2017... فهل يكرر الأمر أم يثأر الأخير؟

جانب من مباراة الهلال السعودي والسد القطري (الموقع الرسمي لنادي الهلال)

وصل قطار النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا إلى محطته الأخيرة؛ حيث سيلتقي فريق الهلال السعودي نظيره الياباني أوراوا ريد دياموندز.

وتأهل نادي الهلال السعودي إلى دور النهائي بعد تغلبه على نظيره السد القطري بنتيجة 6-5 وهي مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تأهل نظيره الياباني أوراوا على حساب فريق غوانزو ايفرغراند الصيني؛ بعدما فاز عليه بنتيجة 3 – 0 مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويستضيف الهلال نظيره الياباني أوراوا ريد دياموندز على ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة السعودية، الرياض، يوم 9 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في ذهاب النهائي بينما يحل ضيفاً يوم 24 من الشهر ذاته في مدينة سايتاما اليابانية.

ولا تُعد هذه هي المباراة الأولى التي تجمع الفريقين في نهائي دوري أبطال آسيا؛ حيث سبق أن ألتقيا في نسخة 2017؛ حيث توّج فريق أوراوا الياباني باللقب على حساب الهلال بنتيجة 2 – 1 مجموع لقائي الذهاب والإياب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن لا يُعد نهائي 2017 الأول لفريق أوراوا الياباني؛ حيث وصل له في نسخة 2007 حين توّج بلقبه الأول على حساب نظيره الإيراني سباهان أصفهان؛ بعدما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف بمجموع لقائي الذهاب والإياب، ليُعد النهائي المقبل هو الثالث بالنسبة للنادي الياباني فهل يواصل عادته بالتتويج بالنهائي أم يثأر الهلال من مباراة 2017؟

وفي الجانب الآخر يُعد نادي الهلال متمرساً على خوض نهائيات دوري أبطال آسيا؛ إذ تأهل إليه في أكثر من نسخ سابقة.

وتوج الهلال بنسختي 1992 على حساب نظيره استقلال طهران الإيراني وكذلك نسخة 2000 على حساب نظيره جوبيلو ايواتا الياباني.

ووصل النادي السعوي إلى النهائي أيضاً نسخة 2017 قبل أن يُهزم أمام أوراوا الياباني ومن قبلها هُزم أيضاً في نهائي نسخة 2014 أمام نظيره الاسترالي ويسترن سيدني وانديريرز ومن قبلها نسخة 1987.

وعن النهائي، أوضحت تقارير صحافية يابانية، إلى أن فريق بلادها سيفتقد في المباراة النهائية لخدمات ثلاثة لاعبين من صفوفه وهم: تاكويا أوكي، يوكي موتو للإصابة، بينما سيغيب حارس المرمى نيشيكاوا شوساكا؛ لتراكم البطاقات الصفراء.

ومن جانبه أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النهائي المقبل للحكم الدولي العراقي علي صباح الذي سيقود مباراة الذهاب في الرياض.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة