Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيب غوارديولا يتوقع تحسن الاستثنائي رحيم ستيرلينغ

أسهم اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً في أهداف فريقه الخمسة بشباك أتالانتا

رحيم ستيرلينغ مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

قال بيب غوارديولا إن رحيم ستيرلينغ، بطل الثلاثية في شباك فريق أتالانتا الإيطالي، قادر على التحسن أكثر، وهو ما قد يساعد مهاجم مانشستر سيتي على تطوير إمكانياته ليصبح عظيماً في اللعبة.

وكان لستيرلينغ، البالغ من العمر 24 عاماً، إسهامات في جميع أهداف فريقه الخمسة، بما في ذلك ثلاثيته في 11 دقيقة، حيث انتصر سيتي على نظيره الإيطالي أتالانتا بنتيجة 5-1 في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، ليصل اللاعب برصيده التهديفي إلى 12 هدفاً في 13 مباراة هذا الموسم.

وجمعت ستيرلينغ مع زميليه سيرخيو أغويرو وفيل فودين بعض الجمل المذهلة، مما دفع ريو فيرديناند، مدافع مانشستر يونايتد السابق، للحديث عبر شبكة "بي تي سبورت" بعد المباراة وترجيح أن الفتى بات من بين أفضل خمسة لاعبين في العالم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غوارديولا للصحافيين "كيف يمكن أن يصبح أفضل بكثير ويعتمد عليه، أعتقد أن لديه هذه الرغبة في التحسن، أقول كل الفضل له، إنه لاعب يمتلك إمكانيات جسمانية مذهلة".

"في اليوم التالي للمباراة، يمكنه لعب مباراة أخرى، يمكنه اللعب على كلا الجانبين وسريع ودفاعي ويساعدنا كثيراً، إنه لاعب غير عادي".

وتأخر سيتي في النتيجة عن طريق ركلة جزاء من رسلان مالينوفسكي، لكن رد فعله صعّد من سرعة الإيقاع بعد بداية بطيئة ليطغى على زواره ويفوز بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات في المجموعة، وسوف ينتقلون لمرحلة خروج المغلوب بالفوز على أتالانتا في 6 نوفمبر (تشرين الثاني).

"لقد كان مجهوداً رائعاً لأن أتالانتا فريق جيد للغاية وكبير، لهذا السبب أنا راضٍ للغاية، مع تسع نقاط نحتاج إلى فوز واحد آخر للوصول للمرحلة التالية".

"كان العيب الوحيد في الليلة هو بطاقة حمراء للمراهق فودين، الذي كان ممتازاً حتى تعرض للإنذار مرتين في فترة ست دقائق".

لكن غوارديولا أيّد الشاب البالغ من العمر 19 عاماً وقال إنه سيكون درساً له.

"مع فيل، الشيء المهم ليس البطاقة الحمراء، بل الطريقة التي لعب بها، يجب أن يكون أكثر ذكاءً قليلاً عندما يكون لديه بطاقة صفراء أولى".

"يجب عليه أن يعيش هذا الموقف لفهمه، البطاقة الصفراء الأولى، كن حذراً، كانت النتيجة 5-1، لكن كان يمكن أن تكون مختلفة إذا كانت 2-1 أو 3-1، تلك التجربة ستساعده".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة