Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إريكسون يحكي كيف أقنع رومان أبراموفيتش بشراء تشيلسي بدلا من توتنهام

كان الروسي يفكر في شراء منافس تشيلسي... حتى تلقى نصيحة من المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا

الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

كشف سفين غوران إريكسون عن كيفية تمكنه من إقناع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بشراء تشيلسي بدلا من توتنهام عام 2003.

ونصح المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا، الملياردير الروسي باختيار "البلوز" لأنه "سيتعين عليه تغيير الفريق بأكمله" للفوز بالألقاب مع "سبيرز".

وعانى إريكسون من الحرج في أول لقاء له مع أبراموفيتش، حيث ظنّ أن رجل الأعمال الروسي الثري هو السائق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال إريكسون لصحيفة (التايمز) "التقينا في ليه أمباسادور (كازينو في لندن)، وكان هناك ثلاثة رجال يقفون هناك، أحدهما يرتدي زياً مناسباً والآخر بين بين، والثالث اعتقدت أنه السائق، وبالطبع كان ذلك رومان".

"لقد أراد شراء نادٍ في موسكو، فذهبنا إلى موسكو لمدة ثلاثة أيام، ورأينا جميع الأندية ونصحته بشراء دينامو، فكان لديهم أفضل المرافق".

"ذهبت في عطلة فاتصل بي مساعده الأقرب – ذراعه الأيمن– وقال لي: لقد غيّر رومان رأيه، يريد شراء نادٍ في لندن، فهل توتنهام أم تشيلسي؟".

"قلت له: ماذا يريد أن يفعل؟ فقال لي: يريد الفوز، فقلت له: لذا اشتر تشيلسي، فيجب عليك تغيير نصف الفريق، أما توتنهام عليك تغيير الفريق بأكمله".

ولا يزال الثنائي صديقين، حيث فاز أبراموفيتش بـ 16 كأساً خلال فترة إقامته في غرب لندن، بينما فاز سبيرز بكأس واحد منذ استيلاء الروسي على نادي "ستامفورد بريدج".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة