رغم مشاركته مع فريقه... لماذا غاب صلاح عن معسكر منتخب مصر وودية بتسوانا؟

حسام البدري: يعاني الإجهاد... ومصدر: الجهاز الفني يبحث منح اللاعب شارة القيادة

اللاعب المصري محمد صلاح (رويترز)

إعلان حسام البدري المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، عدم ضم اللاعب محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول، إلى معسكر الفراعنة المُقبل أثار حالة من الجدل في الوسط الرياضي المصري.

الحصول على الراحة
حسام البدري عُيّن من قِبل اللجنة الخماسيَّة التي تُدير اتحاد الكرة المصري مديراً فنياً لمنتخب بلادها في سبتمبر (أيلول) الماضي خلفاً للمكسيكي خافيير أغيري الذي أُقيل عقب الخروج من دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقيَّة التي استضافتها مصر.

وعلل المدير الفني، في تصريحات تلفزيونيَّة، عدم استدعائه محترف فريقه الأبرز محمد صلاح إلى معسكره الأول مع الفريق، لرغبته في "منح لاعب ليفربول مزيداً من الراحة"، موضحاً أنه "تواصل مع محمد صلاح هاتفياً، وعَلِمَ منه وطبيب الفراعنة أنه بحاجة إلى الحصول على بعض الراحة، لذا منحه إياها".

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراة وديَّة في الـ14 من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي أمام نظيره البتسواني، استعداداً لمباراته أمام منتخب كينيا في الـ11 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

وفي الوقت الذي أعلن فيه المدير الفني الجديد لمنتخب مصر إراحة صلاح بسبب "معاناته من الإجهاد"، يُشارك اللاعب بصورة أساسيَّة مع فريقه ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

سجَّل صلاح مع ليفربول، الخميس، هدفين خلال مباراتهم أمام نظيرهم سالزبورغ النمساوي ضمن منافسات الجولة الثانيَّة من دوري أبطال أوروبا.

وهو الأمر الذي خلق حالة من الدهشة بالوسط الرياضي، وتساءل البعض: كيف يعاني اللاعب الإجهاد ويُشارك بصورة أساسيَّة مع فريقه ويُسجل أهدافاً؟

منح شارة القيادة لمحمد صلاح
صلاح أبدى في الفترة الماضيَّة غضبه من عدم تصويت ممثل الإعلام المصري والجهاز الفني وقائد الفريق أحمد المحمدي المحترف في صفوف أستون فيلا الإنجليزي لصالحه في جائزة الأفضل، إذ حذف من تعريفه أنه "يلعب لصالح المنتخب المصري"، واكتفى بأنه "لاعب في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن الاتحاد المصري تواصل مع اللاعب، وأوضح أن "مشكلة إداريَّة لم تكن مقصودة كانت السبب وراء عدم احتساب الاتحاد الدولي لكرة القدم صوت المدير الفني وقائد الفريق لصالحه".

وقال حسام البدري، خلال كلمته بمؤتمر تقديمه وتصريحات تلفزيونيَّة عقب توليه منصب الإدارة الفنيَّة للمنتخب، إنه سيحرص على "عدم تكرار مثل هذه المشكلات مع محمد صلاح خلال الفترة المقبلة"، مطالباً إياه بأن "يُغلق هذه الصفحة".

مصدر مسؤول بالجهاز الفني للمنتخب، رفض الإفصاح عن اسمه، قال، في تصريحات خاصة إلى "إندبندنت عربيَّة"، "الجهاز الفني سيجتمع خلال الفترة المقبلة، لبحث منح شارة القيادة لمحمد صلاح".

شارة قيادة المنتخب تُمنح للاعب صاحب أقدميَّة المشاركة مع الفريق في المباريات.

المزيد من رياضة