Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يمنع المسؤولين الإيرانيين من دخول الولايات المتحدة

أعلن البيت الأبيض أن سلوك طهران يهدد السلام والاستقرار في الشرق الأوسط

الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مؤتمر صحافي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر (أ.ف.ب)

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترمب منح وزارة الخارجية سلطة منع مسؤولين إيرانيين كبار وأفراد أسرهم من دخول الولايات المتحدة مهاجرين أو غير مهاجرين.

وكرر الإعلان، الذي نُشر على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض وحمل تاريخ 25 سبتمبر (أيلول)، اتهامات واشنطن لإيران بدعم الإرهاب واحتجاز مواطنين أميركيين بشكل تعسفي، وتهديد جيرانها وتنفيذ هجمات إلكترونية مدمرة.

وقال ترمب في الإعلان "في ضوء هذا السلوك وما يمثله من تهديد للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط وغيره، قررت أنه من مصلحة البلاد اتخاذ إجراء لتقييد ووقف دخول مسؤولين كبار في حكومة إيران وأفراد أسرهم المباشرين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أضاع، الأربعاء، فرصة عقد لقاء مع نظيره الأميركي على الرغم من الجهود الأوروبية لتخفيف التوتر بين البلدين، وإعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي كثّف تحركاته في اليومين الماضيين، أن "ظروف استئناف سريع للمفاوضات" قد "تهيأت".

ويأمل ماكرون أن تؤدي جهوده إلى خفض خطر اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

إلا أن روحاني قال، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء، إنه يرفض المحادثات ما دامت عقوبات الولايات المتحدة على بلاده مستمرة.

وزاد التوتر بين واشنطن وطهران منذ العام 2018 حين قرر ترمب الانسحاب من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية عام 2015، وأعاد فرض عقوبات تسببت في عرقلة الاقتصاد الإيراني.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات