Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غموض حول مصير تن هاغ في مانشستر يونايتد بعد إنجاز الكأس

عودة "الشياطين الحمر" إلى منصات التتويج تحضر لرحيل المدرب الهولندي

توج مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي (أ ف ب)

ملخص

مانشستر يونايتد يعيد تاريخه إلى الأذهان بعد تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي، ومصير تن هاغ غامض

يدخل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مرحلة جديدة خلال الفترة المقبلة، بداية من الموسم الجديد إذ تستعد الإدارة لحسم موقف المدير الفني الهولندي للفريق إيريك تن هاغ الذي عانى تراجع مستوى اللاعبين والنتائج في الموسم المنصرم.

وعلى رغم تراجع مستوى فريق مانشستر يونايتد فإنه تمكن من التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب جاره مانشستر سيتي، في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب "ويمبلي" وانتهت بنتيجة (2-1)، إذ أحرز هدفي يونايتد أليخاندرو غارناتشو وكوبي ماينو، وسجل جيريمي دوكو هدف سيتي الوحيد في اللقاء، ليعود "الشياطين الحمر" مرة أخرى لمنصات التتويج.

موقف تن هاغ

وكانت تقارير أشارت خلال الأيام الماضية إلى أن هناك قراراً من مجلس إدارة مانشستر يونايتد سيخرج خلال ساعات مقبلة لحسم مصير تن هاغ مع الفريق بعد التخبط وتذبذب النتائج.

وأكدت التقارير أن قرار إدارة مانشستر يونايتد لن يتأثر بنتيجة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، والأقرب هو رحيل المدرب الهولندي والبحث عن مدير فني جديد لتولي تدريب الفريق في الموسم الجديد من أجل استعادة مكانته من جديد في المنافسة على البطولات.

وأنهى مانشستر يونايتد الموسم في المركز الثامن برصيد 60 نقطة من 38 مباراة، إذ حقق الفوز في 18 لقاء وتعادل في ستة وتلقى 14 هزيمة، ونجح في الحفاظ على فرصته في المشاركة الأوروبية بالوجود في النسخة المقبلة بالدوري الأوروبي بعد تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وتولى تن هاغ (54 سنة) تدريب مانشستر يونايتد في يوليو (تموز) 2022، وقاد الفريق خلال 114 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 68 لقاء وتعادل في 15 وتلقى 31 هزيمة، وتعد كأس الاتحاد هي الثنائية للمدرب الهولندي برفقة الفريق بعد التتويج بكأس الرابطة الإنجليزية موسم 2022 – 2023 وكان على حساب نيوكاسل يونايتد وقتها في المباراة التي انتهت بفوزه بنتيجة (2-0) على الملعب نفسه "ويمبلي".

ابتعاد مانشستر يونايتد من المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقده النقاط بصورة مفاجئة في بعض المباريات وسط تراجع مستوى اللاعبين، وضع تن هاغ في مرمى انتقادات جماهير الفريق، مما قربه من الرحيل.

مانشستر يونايتد يعيد التاريخ

عزز مانشستر يونايتد رصيده في تاريخ تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي في وصافة الأكثر حصداً للبطولة برصيد 13 لقباً، خلف المتصدر أرسنال صاحب الـ14 لقباً.

ويعد مانشستر يونايتد الفريق الأكثر تتويجاً بالبطولات الأربع في إنجلترا، الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وكأس الرابطة والدرع الخيرية، إذ حصل على 60 لقباً في هذه البطولات طوال تاريخه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحصد مانشستر يونايتد لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة ليصبح الأكثر تتويجاً به، وكأس الاتحاد 13 مرة، وكأس الرابطة ست مرات والدرع الخيرية 21 مرة.

ويأتي خلف مانشستر يونايتد في ترتيب الأكثر تتويجاً بالألقاب الأربعة في إنجلترا فريق ليفربول برصيد 53 بطولة بواقع 19 في الدوري الإنجليزي و10 في كأس الرابطة وثمانية في كأس الاتحاد و16 نسخة من الدرع الخيرية.

وحصد أرسنال 46 لقباً من البطولات الأربع، إذ حقق 13 بطولة في الدوري الإنجليزي وبطولتين في كأس الرابطة و14 نسخة في كأس الاتحاد و17 في الدرع الخيرية.

وحصد مانشستر سيتي 10 ألقاب في الدوري الإنجليزي وثمانية في كأس الرابطة وسبعة في كأس الاتحاد وستة في الدرع الخيرية، ليكون عدد الألقاب 31.

المزيد من رياضة