Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العثور على عنصر سابق بالبحرية البريطانية ميتا في متنزه غرب لندن

كان يواجه اتهاماً بمساعدة أجهزة استخبارات هونغ كونغ في قضية تجسس مرتبطة بالصين

عمل ماثيو تريكت أخيراً كعنصر في جهاز ضبط الهجرة ومحققاً خاصاً (رويترز)

ملخص

كان ماثيو تريكت موظفاً في جهاز ضبط الحدود في مطار هيثرو والتحق في الـ 21 من فبراير (شباط) الماضي بجهاز ضبط الهجرة التابع لوزارة الداخلية وفق الوكالة البريطانية ويتحدر من جنوب إنجلترا وهو أحد المتهمين الثلاثة في قضية التجسس لمصلحة استخبارات هونغ كونغ.

قالت الشرطة البريطانية أمس الثلاثاء إنها عثرت على عنصر سابق في البحرية الملكية البريطانية ميتاً بعد أن أخلت محكمة سبيله بكفالة الأسبوع الماضي، على خلفية اتهامه بمساعدته أجهزة استخبارات هونغ كونغ في قضية تجسس مرتبطة بالصين. وعثر على ماثيو تريكت البالغ 37 سنة ميتاً في منتزه في ميدنهيد غرب لندن، الأحد الماضي، بعدما أبلغ فرد من العامة السلطات وفق ما أعلنت شرطة تايمز فالي.
وعمل تريكت أخيراً كعنصر في جهاز ضبط الهجرة ومحققاً خاصاً وفق وكالة "بي أي" البريطانية.
وقالت الشرطة إن "التحقيق جار في الوفاة"، مشيرة إلى أنه يتم التعامل معها حالياً على أنها مجهولة الأسباب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان تريكت موظفاً في جهاز ضبط الحدود في مطار هيثرو والتحق في الـ21 من فبراير (شباط) 2024 بجهاز ضبط الهجرة التابع لوزارة الداخلية، وفق الوكالة البريطانية. ويتحدر من جنوب إنجلترا وهو أحد المتهمين الثلاثة في قضية التجسس لمصلحة استخبارات هونغ كونغ.
وأُلقي القبض على المشتبه فيهم أوائل مايو (أيار) 2024، وهم تشي ليونغ واي (38 سنة) وتشونغ بيو يوين (63 سنة) إضافة إلى تريكت، ثم أخلي سبيلهم بكفالة بعد مثولهم أمام محكمة وستمنستر وسط لندن. والثلاثة متهمون بجمع معلومات وبالضلوع في عمليات مراقبة "من المحتمل أن تنطوي على توفير دعم ملموس لجهاز استخبارات أجنبي في إجراءاته المتصلة بالمملكة المتحدة"، وذلك بين 20 ديسمبر (كانون الأول) 2023 و2 مايو 2024.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار