Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أصغر أبناء ترمب سينصب والده في المؤتمر الجمهوري

بارون البالغ من العمر 18 سنة الذي كان حتى الآن بعيداً من الأضواء يدخل المعترك السياسي

دونالد ترمب ونجله بارون (أ ف ب / غيتي)

ملخص

سينضم الأبناء الثلاثة لدونالد ترمب كما جميع المندوبين من فلوريدا إلى مئات آخرين خلال شهرين لتقديم مرشحهم رسمياً، بعد فوزه الكبير في الانتخابات التمهيدية.

اختار الحزب الجمهوري في فلوريدا بارون ترمب الطالب في المدرسة الثانوية والبالغ 18 سنة، ليكون أحد المندوبين الذين سيتم استدعاؤهم لتسمية والده دونالد ترمب رسمياً مرشحاً للانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ويظهر ورود اسمه في القائمة التي تضم 42 اسماً، إلى جانب أخويه الكبيرين إريك ودون جونيور، أهمية الأسرة في المعترك السياسي التي يحاول الرئيس السابق فرضها، الذي عين أخيراً زوجة ابنه لارا رئيسة مشاركة للحزب الجمهوري على المستوى الوطني.

ويتوقع أن يحضر بارون ترمب وفقاً لشبكة "أن بي سي نيوز" التي كشفت عن المعلومات، حفل تخرجه الأسبوع المقبل، بعد أن بلغ 18 سنة في مارس (آذار).

وهي سابقة بالنسبة إلى أصغر أبناء دونالد ترمب الذي كان حتى الآن بعيداً من الأضواء.

وكانت إيفانكا ترمب مستشارة لوالدها عندما كان في البيت الأبيض ولكنها انسحبت الآن من السياسة، وهي ليست مدرجة ضمن القائمة.

سينضم الأبناء الثلاثة لدونالد ترمب كما جميع المندوبين من فلوريدا إلى مئات آخرين خلال شهرين لتقديم مرشحهم رسمياً، بعد فوزه الكبير في الانتخابات التمهيدية.

 

ومن المقرر أن يعقد هذا المؤتمر الحزبي في ميلووكي شمال البلاد من الـ15 إلى الـ18 من يوليو (تموز).

وكما في 2020، سيواجه ترمب الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر المقبل.

محامية ترمب تستجوب ستورمي دانييلز

وفي سياق أول محاكمة جنائية لرئيس أميركي حالي أو سابق، اتهمت محامية ترمب نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز بالتربح من قصة اللقاء الجنسي معه في عام 2006، وذلك في مسعى من جانبها إلى تقويض مصداقيتها كشاهدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأثارت رواية دانييلز غير السارة بالنسبة إلى ترمب عن لقاء جنسي في جناح بفندق على بحيرة تاهو اهتمام المحلفين الثلاثاء، بما يعيد لأذهان الناخبين الأميركيين جوانب أكثر إثارة للاهتمام خلال رئاسته من 2017 حتى 2021، وذلك في الوقت الذي يقوم فيه بحملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض هذا العام.

ووجهت إلى ترمب البالغ من العمر 77 سنة 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع محاميه السابق مايكل كوهين مبلغ 130 ألف دولار قبل انتخابات عام 2016 لدانييلز البالغة من العمر 45 سنة مقابل صمتها على اللقاء المزعوم. ودفع ترمب ببراءته ونفى ممارسة الجنس مع دانييلز على الإطلاق.

وعرضت محاميته سوزان نيتشلز على المحلفين منشورات وضعتها دانييلز على وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن سلع بمتجرها عبر الإنترنت في وقت قريب من توجيه الاتهام إلى ترمب العام الماضي.

جني المال

ووجهت نيتشلز سؤالاً لدانييلز قائلة "جزء كبير من مصدر رزقك منذ سنوات عدة هو جني المال من قصة اللقاء الجنسي مع الرئيس ترمب وأنك ستساعدين في إدانته، أليس كذلك؟".

وجلس ترمب، الذي كان يرتدي ربطة عنق زرقاء، منحنياً إلى الأمام إلى طاولة الدفاع، بوجه عابس، بينما كانت دانييلز تدلي بشهادتها.

ويقول ممثلو الادعاء إن ترمب وصف كذباً مدفوعات لمحاميه مايكل كوهين في عام 2017 بأنها نفقات قانونية، في حين أنها كانت في الواقع عبارة عن تسديد لمبلغ 130 ألف دولار دفعها كوهين إلى دانييلز بعد التفاوض معها.

وشهدت بأنها كانت حريصة على أخذ الأموال قبل انتخابات 2016 لأنها كانت قلقة من أنه لن يدفع لها المال إذا فاز. ويقول ممثلو الادعاء إن ذلك بمثابة محاولة غير قانونية للتأثير في انتخابات عام 2016 من خلال شراء صمت أشخاص لديهم معلومات قد تكون ضارة.

أقل أهمية

وينظر إلى هذه القضية على نطاق واسع على أنها أقل أهمية من ثلاث محاكمات جنائية أخرى يواجهها ترمب، لكنها القضية الوحيدة المؤكد أن ينظر فيها القضاء قبل الانتخابات.

وتتهم القضايا الأخرى ترمب بمحاولة إلغاء هزيمته الرئاسية عام 2020 وإساءة التعامل مع وثائق سرية بعد ترك منصبه. ودفع ترمب ببراءته في القضايا الثلاث.

وفي فلوريدا حيث يواجه ترمب اتهامات بالاحتفاظ بوثائق سرية بصورة غير قانونية، قرر أحد القضاة الثلاثاء تأجيل المحاكمة إلى أجل غير مسمى.

المزيد من الأخبار