Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران تحقق في شأن سفينة احتجزتها بمياه الخليج

لم تقدم السلطات معلومات بعد عن مصير أفراد الطاقم البالغ عددهم 25 شخصاً

سفينة الحاويات قرب مضيق هرمز  (رويترز)

ملخص

احتجزت السفينة بسبب انتهاكها قواعد الشحن الدولية وعدم الرد بصورة مناسبة على الجهات الإيرانية المعنية

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الإثنين، إن سفينة الحاويات التي احتجزتها إيران نهاية الأسبوع قرب مضيق هرمز في الخليج وقالت إنها "مرتبطة بإسرائيل"، موجودة "في المياه الإقليمية الإيرانية" من أجل "إجراء التحقيقات اللازمة".

ولم تقدم السلطات الإيرانية أي معلومات منذ احتجاز القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري السبت سفينة الحاويات "أم سي أس أريز" (MCS Aries) في مضيق هرمز.

وقال كنعاني خلال مؤتمر صحافي، "نقلت السفينة إلى المياه الإقليمية الإيرانية". ولم يقدم معلومات عن مصير أفراد الطاقم البالغ عددهم 25 شخصاً.

وأوضح كنعاني، "احتجزت هذه السفينة بسبب انتهاكها قواعد الشحن الدولية وعدم الرد بصورة مناسبة على الجهات الإيرانية المعنية"، مشيراً إلى أنه "بناءً على المعلومات المتوافرة لي من المؤكد أن السفينة المحتجزة تابعة لإسرائيل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت وكالة "إرنا" الرسمية أول من أمس السبت إلى أنه تم احتجاز سفينة الحاويات MSC Aries التي كانت تبحر رافعة علم البرتغال، لأنها "تابعة لشركة (زودياك) التي يملكها إيال عوفر".

واحتجزت السفينة قبل ساعات من شن إيران هجوماً بمسيرات وصواريخ على إسرائيل.

ووصفت إسرائيل احتجاز إيران السفينة بأنه "عملية قرصنة"، ودعت الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية" فيما دعت واشنطن "إيران إلى الإفراج فوراً عن السفينة وطاقمها الذي يضم مواطنين من الهند والفيليبين وباكستان وروسيا وإستونيا".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار