Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألمانيا تعتقل زوجين عراقيين لاسترقاقهما فتاتين أيزيديتين

أقر مشرعون أن أركان جريمة الإبادة الجماعية تتوافر في تلك التي ارتكبها "داعش" ضد هذه الطائفة

قضت محكمة ألمانية على عضو سابق في "داعش" بالسجن مدى الحياة لضلوعه في جرائم ضد الإنسانية استهدفت أيزيديين (رويترز)

ملخص

الأيزيديون أقلية دينية قديمة في شرق سوريا وشمال غربي العراق استهدفها "داعش" بسبب عقيدتها التي تجمع عناصر من الزرادشتية والمسيحية والمانوية واليهودية والإسلام.

قال مدعون اتحاديون اليوم الأربعاء إن الشرطة الألمانية ألقت القبض على زوجين عراقيين يعتقد أنهما عضوان في تنظيم "داعش"، للاشتباه في ارتكابهما جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بسبب استرقاق فتاتين أيزيديتين.

وألقي القبض على توانا "إتش.إس وآسيا آر.إيه" أمس الثلاثاء، بسبب معاملتهما للفتاتين بين عامي 2015 و2017 في العراق وسوريا، ولم تفصح السلطات عن اسميهما بالكامل بموجب قانون الخصوصية الألماني.

إيذاء جسدي

وقال ممثلو الادعاء إن الفتاتين تعرضتا للإيذاء الجسدي والاغتصاب المتكرر ومنعتا من ممارسة شعائرهما الدينية، وقال ممثلو الادعاء في بيان إن الزوجين سلما الفتاتين إلى أعضاء آخرين في "داعش" قبل مغادرة سوريا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، وأضافوا أن "كل ذلك يخدم هدف التنظيم المتمثل في تدمير الديانة الأيزيدية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستند المدعون العامون الألمان إلى قوانين الولاية القضائية العالمية التي تسمح لهم بالنظر في الجرائم ضد الإنسانية في أي مكان في العالم، لتقديم مثل هذه القضايا إلى المحاكمة.

حكم تاريخي

وفي حكم تاريخي صدر عام 2021 قضت محكمة ألمانية على عضو سابق في "داعش" بالسجن مدى الحياة لضلوعه في إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية استهدفت أيزيديين، وبعد ذلك بعامين أقر المشرعون الألمان أن أركان جريمة الإبادة الجماعية تتوافر في الجرائم التي ارتكبها مسلحو "داعش" ضد الأيزيديين في العراق في 2014.

أقلية دينية قديمة

وقتل التنظيم آلاف الأيزيديين، وشرد معظم أفراد الجماعة البالغ عددها 550 ألفاً من موطن أسلافهم في شمال العراق.

والأيزيديون أقلية دينية قديمة في شرق سوريا وشمال غربي العراق استهدفها "داعش"، بسبب عقيدتها التي تجمع عناصر من الزرادشتية والمسيحية والمانوية واليهودية والإسلام.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات