Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن تفرض عقوبات على وسطاء للحوثيين و"حزب الله" و"فيلق القدس"

تستهدف 6 كيانات وفرداً وناقلتين مسجلتين في ليبيريا والهند وفيتنام ولبنان والكويت

وزارة الخزانة الأميركية فرضت عقوبات على 11 فرداً وكياناً يدعمون رئيس النظام السوري بشار الأسد (رويترز)

ملخص

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان "سنواصل استخدام الأدوات المتاحة لدينا لاستهداف أولئك الذين يشحنون البضائع غير المشروعة لمصلحة الجماعات الإرهابية".

فرضت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء عقوبات تتعلق بمكافحة الإرهاب على من وصفتهم بوسطاء ماليين وتجاريين للحوثيين في اليمن، و"فيلق القدس" الإيراني وجماعة "حزب الله" اللبنانية.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إن العقوبات تستهدف ستة كيانات وفرداً وناقلتين متمركزتين أو مسجلتين في ليبيريا والهند وفيتنام ولبنان والكويت، مشيرة إلى أنهم شاركوا في تسهيل شحنات السلع والتعاملات المالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان، "سنواصل استخدام الأدوات المتاحة لدينا لاستهداف أولئك الذين يشحنون البضائع غير المشروعة لمصلحة الجماعات الإرهابية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وزارة الخزانة أيضاً إنها فرضت عقوبات على 11 فرداً وكياناً يدعمون رئيس النظام السوري بشار الأسد من خلال تسهيل التحويلات المالية غير المشروعة والاتجار بالمخدرات، وبخاصة الكبتاغون وهو نوع من الـ "أمفيتامين".

وأصبحت سوريا المنتج والمصدر الرئيس للكبتاغون، وهو منشط يسبب الإدمان ويتم الإتجار به في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأكدت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أن "نظام الأسد يستمد إيرادات كبيرة من تجارة الكبتاغون غير المشروعة وتصدير المواد الخام المستخرجة والمصدرة من سوريا بمساعدة كيانات أجنبية".

كما أعلنت الولايات المتحدة أنها ستفرض عقوبات تستهدف "كيانات تساعد نظام الأسد في جني الملايين في قطاع التعدين"، بحسب البيان.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار