Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التلاعب بصورة أخرى للأسرة المالكة البريطانية

يأتي الجدل الأخير بعد أيام من فضيحة تعديل كيت لإحدى الصور

الملكة إليزابيث الراحلة في صورة مع أحفادها وأولادهم (أميرة ويلز)

ملخص

الجدل إثر غياب أميرة ويلز كيت ميدلتون يتواصل

كشفت وكالة تصوير عالمية عن صورة معدلة جديدة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية برفقة أحفادها وأولاد أحفادها نشرت العام الماضي.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الصورة التي التقطتها كيت ميدلتون في أغسطس (آب) 2022 قبل أسابيع من وفاة الملكة ونشرت في شهر أبريل (نيسان) الماضي تكريماً للملكة الراحلة التي كانت ستبلغ 97 سنة في ذلك اليوم.

وعلى رغم أن الصورة كانت متداولة في العلن لما يقارب العام، أصدرت وكالة غيتي (Getty) للصور ملاحظة للمحرر يوم الإثنين جاء فيها أن "الصورة خضعت للتعديل الرقمي من المصدر"، بحسب ما صرح متحدث باسم "غيتي" لصحيفة "ذا تلغراف".

ويأتي هذا الجدل بعد أيام من مواجهة أميرة ويلز موجة من التكهنات المتعلقة بصحتها والضجة التي أحدثتها صورة عائلية معدلة نشرت في عيد الأم. وأثار غيابها وابتعادها عن الأضواء منذ خضوعها لعملية جراحية في يناير (كانون الثاني) موجة من نظريات المؤامرة واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الصورة الأخيرة التي تخضع للتدقيق تبدو الملكة جالسة على أريكة خضراء اللون إلى جانب أولاد الأمير وليام وزوجته كيت، والأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس وأقاربهم الملكيين الليدي لويز ماونتباتن - وندسور وجيمس، إيرل ويسيكس ولينا تيندال وايسلا فيليبس وميا تيندال ولوكاس تيندال وسافانا فيليبس.

وألقت صحيفة "تلغراف" الضوء على عديد من التناقضات التي تحويها الصورة، بما في ذلك عدم التطابق في تنورة الترتان التي ارتدتها الملكة الراحلة، فضلاً عن البقع السوداء خلف الأميرين جورج ولويس، مما يشير إلى أنها خضعت للتعديل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي ذلك بعد أن اضطرت كيت إلى التغيب عن موكب يوم القديس باتريك لأنها ما زالت تتماثل للشفاء من العملية الجراحية التي خضعت لها في المعدة.

وفي وقت سابق، سحبت وكالات أخبار عالمية صورة أصدرها قصر كنسينغتون على خلفية مخاوف من أن الصورة خضعت للتعديل. وأثيرت مخاوف حول الجزء المفقود من أحد أكمام الأميرة شارلوت والحافة المنحرفة لتنورتها في ظل عدم إجابة القصر على الطلبات للحصول على الصورة الأصلية غير المعدلة بحسب مدير الأخبار في وكالة الصحافة الفرنسية فيل شيتويند.

وأصدرت كيت في وقت لاحق اعتذاراً علنياً، وقالت "مثل عديد من المصورين الهواة، أقوم أحياناً بإجراء تجارب التحرير. أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس. أتمنى يوم عيد أمهات سعيد لجميع الذين يحتفلون بهذه المناسبة. ك".

لكن، لم تؤكد الأميرة ما هي التعديلات التي أدخلت على الصورة في وقت أشار فيه قصر كنسينغتون بأنه لن يعيد إصدار الصورة الأصلية غير المعدلة على رغم اعتذارها.

وفي وقت سابق من السبت الماضي، نقلت وسائل إعلامية بأن الأميرة قامت بزيارة متجر مزرعة وندسور الذي يبعد نحو الميل عن منزلها في أديلايد كوتيج. وبحسب الموجودين هناك، كانت كيت برفقة زوجها وبدت "سعيدة ومرتاحة وبصحة جيدة" خلال نزهتها، بحسب ما نقلت صحيفة "ذا صن".

في غضون ذلك، نقلت صحيفة "ذا صنداي تايمز" عن مصادر مقربة من كيت وأمير ويلز قولهم إن الثنائي سيكشف عن مزيد من المعلومات المتعلقة بتعافيها في الوقت المناسب وأشارت الصحيفة بأن عودة كيت المرتقبة ستكون بعد الـ17 من أبريل (نيسان) المقبل.

وأضافت هذه المصادر "أنهما [الثنائي] يبديان قدراً عالياً من الانفتاح [الإقبال على عامة الناس] عندما يخرجان ويتفاعل مع المواطنين، وبوسعي القول إنني أتوقع قيام الأميرة بمناقشة فترة تعافيها من خلال الارتباطات التي ستشارك فيها. إن كانت ستفعل ذلك، فهذه هي الطريقة التي ستتبعها".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات