Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تقتل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية

كثفت تلّ أبيب مداهماتها هناك منذ بدء حرب غزة في أكتوبر

ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في وقائع مختلفة خلال ساعات عدة إلى خمسة (رويترز)

ملخص

تواصل القوات الإسرائيلية قتل الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، إذ قتلت اثتين خلال مداهمة في وقت مبكر من صباح اليوم ليرتفع عدد الذين قتلوا في وقائع مختلفة خلال ساعات عدة إلى خمسة.

قتلت القوات الإسرائيلية بالرصاص ثلاثة فلسطينيين في واقعتين منفصلين في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، ليرتفع بذلك عدد القتلى الفلسطينيين الذين لاقوا حتفهم في حوادث مختلفة بالأراضي الفلسطينية، خلال ساعات، إلى ستة.

وفي وقت لاحق، اليوم، قالت الشرطة الإسرائيلية إن حارساً مدنياً مسلحاً وجندياً قتلا بالرصاص فلسطينياً، يبلغ من العمر 15 عاماً، يشتبه في قيامه بهجوم طعن عند نقطة تفتيش عسكرية بين القدس ومدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

طعنات

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إن اثنين من أفراد الأمن أصيبا بطعنات خفيفة إلى متوسطة وتم نقلهما إلى المستشفى.

وقالت الشرطة إن قوات إسرائيلية قتلت بالرصاص فتى فلسطينيا عمره 13 عاما من مخيم للاجئين على مشارف القدس، مساء الثلاثاء، وقتلت اثنين آخرين عند نقطة تفتيش. وذكرت أيضاً أن إطلاق النار على الفتى جاء بعد أن أطلق ألعابا نارية على قوات متمركزة في نقطة مراقبة.

ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن قوات إسرائيلية قتلت فلسطينيين اثنين خلال مداهمة في الضفة الغربية المحتلة في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في وقائع مختلفة خلال ساعات عدة إلى خمسة.

وقال شاهد يدعى يوسف نمر إن قوات إسرائيلية بدأت بإطلاق نار على أشخاص كان يجلس معهم خارج مستشفى في مدينة جنين بينما كانوا يوشكون على الانتهاء من تناول وجبة السحور.

 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

متفجرات

وفي واقعة نقطة التفتيش، أوضحت الشرطة أن خمسة أشخاص شوهدوا وهم يشعلون متفجرات ويهمون بإلقائها على الطريق، مما دفع القوات الإسرائيلية إلى إطلاق النار واعتقال المشتبه فيهم، ولم تؤكد سقوط أي قتلى، وقالت إنه لم تقع إصابات بين رجال الشرطة.

وكثفت اسرائيل المداهمات في الضفة الغربية منذ بدء حرب غزة في أكتوبر (تشرين الأول) 2023، وتظهر سجلات الأمم المتحدة أن 358 شخصاً في الأقل قتلوا هناك منذ السابع من أكتوبر ربعهم من الأطفال.

واندلعت الحرب في غزة بعد هجوم شنته حركة "حماس" على بلدات بجنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي تقول إحصاءات إسرائيل إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص واختطاف 253.

وتفيد سلطات الصحة في غزة بأن الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي على القطاع غزة المحاصر منذ ذلك الحين أدى إلى مقتل أكثر من 31 ألف فلسطيني وجرح أكثر من 71500.

وتسبب الهجوم في تسوية معظم أنحاء غزة بالأرض ونزوح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتقول الأمم المتحدة إن ربعهم بات على شفا المجاعة. واتهمت جنوب أفريقيا إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب جرائم إبادة جماعية، وهو ما تنفيه تل أبيب.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار