Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النصر على طريق صعب لحفظ موسمه بعد الخروج الآسيوي

كأس الملك طريق "العالمي" للتتويج ببطولة بعد وداع دوري الأبطال

كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

النصر يتجه إلى المنافسة المحلية لإنقاذ الموسم بعد الخروج من دوري أبطال آسيا... والهلال عائق كبير في الدوري والكأس

أوضح المدير الفني البرتغالي لفريق النصر السعودي لويس كاسترو مستقبله مع النادي عقب الخروج من منافسات دوري أبطال آسيا في الموسم الحالي أمام العين الإماراتي، من دور ربع النهائي، في اللقاء الذي أقيم أمس الإثنين على ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض.

وكان النصر نجح في مباراة إياب دور ربع النهائي في العودة بالنتيجة بعد التأخر بهدفين دون رد، بإحراز ثلاثة أهداف، قبل أن يعود العين بتسجيل هدف، ليرد أصحاب الأرض بهدف رابع وتنتهي المباراة بعد أن لجأت للوقت الإضافي بنتيجة (4-3)، ليتجه الفريقين لضربات الترجيح لتبتسم للفريق الإماراتي.

موقف كاسترو

وعلق كاسترو على الخروج الآسيوي قائلاً "مررنا في المباراة بلحظات صعبة للغاية، وحققنا الانتصار، ولكن لم يكن كافياً، وخسرنا بركلات الترجيح بعد سوء الحظ".

ورد المدير الفني البرتغالي للفريق السعودي على سؤاله بالمؤتمر الصحافي عقب المباراة، على إمكانية تعرضه للإقالة قائلاً "ما قدمته مع النصر يدافع عني، ليس هناك أزمة في أن تتم إقالتي، مسيرتي تمت لـ27 عاماً في التدريب، وخلال هذه الفترة لم أترك منصبي في منتصف الموسم مع أي فريق".

وقاد كاسترو (62 سنة) فريق النصر منذ توليه المسؤولية في 37 مباراة حقق الفوز في 27 وتعادل في أربع وتلقى ست هزائم، أحرز لاعبيه 101 هدفاً وتلقت شباكه 52.

وكان البرتغالي يسعى إلى قيادة النصر لإنجاز تاريخي في مشوارهم بالتتويج بأول بطولة بدوري أبطال آسيا في تاريخه، إذ لم يصل للنهائي سوى في نسخة 1995.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إنقاذ الموسم

ويوجد النصر في الوقت الحالي في المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 53 نقطة خلف الهلال المتصدر صاحب الـ65 نقطة، بعد مرور 23 جولة، ويبتعد بصورة كبيرة عن التتويج باللقب.

وما زال أمام النصر فيما تبقى له من مباريات بالموسم الحالي، كثير من المواجهات التي قد يفقد خلالها نقاط، أبرزها أمام كبار البطولة، الأهلي في الجولة المقبلة خارج الأرض في ملعب "الجوهرة المشعة"، والهلال في الجولة 32، وسيختتم الفريق العاصمي مبارياته في "روشن" بالنسخة الجارية، أمام الاتحاد في الجولة الأخيرة، وهذا يزيد صعوبة المنافسة على اللقب بالنسبة لفريق كاسترو.

وعدم تتويج النصر بدوري "روشن"، يضعه أمام موقف صعب في الموسم الحالي إذ لم يمتلك بعدها سوى المنافسة على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وهو ما يتيح له أيضاً المنافسة بعد ذلك على كأس السوبر السعودية.

وتأهل النصر إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على حساب الشباب بعد الفوز عليه في دور الثمانية بنتيجة (5-2)، إذ تأهل معه كل من الهلال والاتحاد والخليج، إذ سيواجه منافسة كبيرة للغاية على اللقب، بخاصة من الثنائي الهلال والاتحاد.

وفشل النصر في التتويج بأي لقب في الموسم الحالي يضع كاسترو على حافة الرحيل عن منصبه إلى جانب وجود مهمة كبيرة للغاية لإدارة النصر لتدعيم صفوفه ببعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد ظهور بعض المحترفين بمستوى غير متوقع.

وعانى النصر خلال المباريات الأخيرة من كثرة الإصابات، وكانت أبرزها غياب الجناح البرازيلي للفريق أندرسون تاليسكا، الذي أعلن عنه النادي بغيابه لمدة ما يقارب شهرين بسبب الإصابة بتمزق في العضلة الأمامية.

وكان النصر قد دعم صفوفه في بداية الموسم الحالي ببعض الصفقات المميزة أبرزها كان السنغالي ساديو ماني والبرتغالي أوتافيو والكرواتي بروزوفيتش، مع وجود رونالدو منذ الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) 2023، والتي كانت بداية لموسم انتقالات تاريخي بالنسبة للدوري السعودي بصورة عامة، وليس للنصر فقط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة