Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قمة "Power Players" تستعرض الفرص التنافسية في عالم الابتكار الرياضي

المشاركون يؤكدون أهمية تطور الاستثمار بالأندية لتعزيز الجاذبية

تستكشف القمة أحدث التوجهات والمواضيع المتعلقة بمستقبل الرياضة (مواقع التواصل)

ملخص

نائب وزير الرياضة السعودي بدر القاضي يؤكد أن أكثر ما فاجأه خلال الـ16 شهراً الماضية هو شهية الجانب التجاري

أكد المشاركون في قمة "Power Players" على أهمية تطور الاستثمار بالأندية لتعزيز الجاذبية حيث قالت الرئيسة التنفيذية لنادي "نيوكاسل يونايتد" أماندا ستايفلي إن "الاستثمار في الأندية السعودية فكرة جيدة، شاهدت الدوري هناك وكان يتطور بصورة سريعة والمنافسة ستتزايد".

وأكد المدير التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين كارلو نهرا أنه "يجب أن نختلف عن أوروبا، وأقول ذلك لأننا بحاجة إلى التفاعل مع جمهورنا بطريقة مختلفة. في أوروبا الجمهور يحب المنتجات الاستهلاكية، بخاصة في الملاعب".

وذكر أن أي "لاعب يسهم بقيمة مضافة للدوري يجب جذبه لأن اللعب هنا مع المواهب السعودية المتوافرة لدينا سيُسرع من وتيرة التغيير التي نود أن نراها".

الاستثمار في الرياضة

وقال نائب وزير الرياضة السعودي بدر القاضي إن "أكثر ما فاجأه خلال الـ16 شهراً الماضية، هو شهية الجانب التجاري واهتمام الناس بالاستثمار في الرياضة، والآن نرى الدوري السعودي معروضاً في 160 دولة، ولدينا راعٍ رسمي وعدد من المستثمرين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف القاضي أنه "خلال مؤتمر مستقبل الاستثمار (FII) الأخير في الرياض، كان كثير من مستثمري القطاع الخاص من أوروبا والشرق الأوسط يسألون عن الاستثمار في الأندية السعودية، واليوم لدينا البنية التحتية التي تمكن ذلك".

وتابع "ليست السعودية فقط الجاذبة لرياضة السيارات، بل المنطقة بأكملها، أعتقد بأن النمو والاستثمارات في المنطقة هو ما يجعلها كذلك، والتأكد من أننا نقوم بإضافة الطابع النقدي على هذه الاستثمارات وتحقيق أقصى عائد، أعتقد بأن موجات استقطاب اللاعبين ستستمر، نحن لا نركز فقط على جذب اللاعبين، بل أيضاً على تنمية مختلف الفئات العمرية والاستثمار في الأكاديميات وتعزيز تجربة المشجع، وفتح المجال للسياحة للاستمتاع بكرة القدم في السعودية".

وتعقد "بلومبيرغ ميديا" والمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG النسخة الأولى من القمة ويهدف الحدث الذي يجمع شخصيات مؤثرة في عالم الرياضة والترفيه والتكنولوجيا إلى إلقاء الضوء على التغيرات والابتكارات المحتملة وفرص الاستثمار في القطاع الرياضي الذي تصل قيمته إلى مليارات الدولارات.

كما تستكشف قمة Bloomberg Power Players التي يستضيفها كبير مراسلي "بيزنس أوف سبورتس" في "بلومبيرغ" جيسون كيلي، أحدث التوجهات والمواضيع المتعلقة بمستقبل الرياضة، إذ ستركز النقاشات على القضايا الحاسمة مثل تأثير الأسهم الخاصة في الاستثمار الرياضي وآخر المستجدات في عالم كرة القدم، بخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى التنامي اللافت للفرص الجديدة في قطاع الرياضات الإلكترونية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة