Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تعيد 47 جثة لغزة بعد فحصها بحثاً عن رهائن

تقرر أن تدفن في مقبرة جماعية قرب رفح

أثناء دفن الـ47 جثة التي أعادتها إسرائيل إلى قطاع غزة (أ ف ب)

ملخص

حُجزت الجثث ثم نقلت إلى تل أبيب لغرض فحصها من قبل السلطات الإسرائيلية التي أرادت التأكد من أنها لا تعود لرهائن.

أعلن المركز الصحافي لحكومة "حماس" في غزة اليوم الخميس أن إسرائيل أعادت لسلطات الأراضي الفلسطينية عشرات الجثث التي انتشلت خلال الأسابيع الأخيرة في قطاع غزة.

وقال المركز في بيان إن هذه الجثث "ستدفن في مقبرة جماعية حفرت أخيراً قرب رفح في جنوب القطاع الفلسطيني"، من دون أن يحدد عددها.

من جهتها أشارت هيئة المعابر الحدودية في غزة إلى أن عدد هذه الجثث التي وصلت عبر معبر كرم أبو سالم الفاصل بين إسرائيل وجنوب قطاع غزة يبلغ 47 جثة، وأنها حولت إلى مستشفى النجار في رفح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المكتب الصحافي لحركة "حماس" أن "الجثث حجزت ثم نقلت إلى تل أبيب لغرض فحصها" من قبل السلطات الإسرائيلية التي أرادت التأكد من أنها لا تعود لرهائن محتجزين لدى "حماس" في قطاع غزة.

وتقول إسرائيل إن القوات الإسرائيلية انتشلت مئات الجثث منذ بدء عمليتها العسكرية رداً على الهجوم غير المسبوق الذي نفذته "حماس" على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

ورداً على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه بصدد التحقق من المعلومات المتعلقة بإعادة هذه الجثث.

ومنذ بداية الحرب في قطاع غزة شاهد صحافيو وكالة الصحافة الفرنسية جثثاً تدفن بعد أن انتشلتها القوات الإسرائيلية ، بحسب سلطات "حماس"، في نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) 2023، ويناير (كانون الثاني) الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط