Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد يسعى لمداواة جراحه أمام الهلال في "أبطال آسيا"

غياب بنزيما يزيد من حيرة غاياردو قبل المواجهة المرتقبة

مواجهة سابقة بين الهلال والاتحاد في الدوري السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد يزيد إثارة كلاسيكو أبطال آسيا

مواجهة جديدة بين العملاقين السعوديين الهلال والاتحاد، بعد لقائهما في بطولة الدوري المحلي، الجمعة الماضي، ولكن هذه المرة على المستوى القاري ضمن منافسات دور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا، في المباراة التي ستقام في ملعب "المملكة أرينا"، غداً الثلاثاء، في جولة الذهاب.

وكان الهلال قد حقق الفوز على نظيره الاتحاد في مباراة الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين بنتيجة (3-1)، إذ أحرز للفائز كل من صالح الشهري ومالكوم وسعود عبدالحميد، وأحرز الفرنسي نيغولو كانتي الهدف الوحيد للضيوف، وكان بعد مرور 12 دقيقة فقط قبل أن يرد عليه "الزعيم" ويقلب الطاولة ويخطف الثلاث نقاط.

وحافظ الهلال على سجله خالياً من الهزائم أمام الاتحاد في تاريخ مواجهتهما في جميع المسابقات منذ أبريل (نيسان) 2021، وذلك خلال ثمانية لقاءات حقق "الزعيم" الفوز في سبعة وتعادلا في مباراة واحدة.

وكان الهلال تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد تصدر مجموعته الرابعة في الدور الأول برصيد 16 نقطة، إذ حقق الفوز في خمسة لقاءات من ستة وتعادل في لقاء ولم يتلقَ أي هزيمة في النسخة الحالية، وتخطى سبهاهان أصفهان في دور الـ16 بالفوز ذهاباً إياباً بنفس النتيجة (3-1)، ليضرب موعداً قوياً مع نظيره الاتحاد.

وتأهل الاتحاد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تصدر المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة، إذ حقق الفوز في خمس مباريات وتلقى هزيمة واحدة، وتخطى نافباخور نامانجان الأوزبكي في دور الـ16 بعد التعادل السلبي ذهاباً، والفوز إياباً بنتيجة (2-1) في مباراة قوية للغاية.

وتعد مواجهة دور ربع النهائي بين الهلال والاتحاد، لقاء بين أبطال الدوري السعودي في آسيا، إذ هم الفريقان اللذان توجا من قبل بدوري الأبطال من قبل، ويمتلك الثنائي ستة ألقاب.

وحصل الهلال على أربعة نسخ من دوري أبطال آسيا، في أعوام 1991 و2000 و2019 و2021، بينما الجيل الذهبي للاتحاد حقق البطولة عامي 2004 و2005، في رقم مميز وقتها أن يحصد لقبين في عامين متتاليين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى مستوى المواجهات المباشرة بين الفريقين في بطولة دوري أبطال آسيا، لا تميل ناحية فريق بعينه، إذ كان هناك ثلاث مباريات بينهما حقق كل منهما الفوز في واحدة، وتعادلا في واحدة، إذ يتساوى الطرفان أيضاً في عدد الأهداف بتسجيل ثلاثة أهداف واستقبال هدف.

وكانت المواجهة الأولى بينهما في دور الـ16 عام 2011 وانتهت بفوز الاتحاد بنتيجة (3-1) وهي نفس النتيجة التي فاز بها الهلال في آخر لقاء قاري بينهما بدوري الأبطال في إياب ربع نهائي نسخة 2019، بعدما تعادل الثنائي في لقاء الذهاب سلبياً.

ويدخل الهلال المباراة بدفعة معنوية كبيرة عقب الفوز في الدوري السعودي للمحترفين على الاتحاد، ويمتلك عديد من اللاعبين المحترفين الذين يصنعون بصورة كبيرة وينعكس ذلك على أرقام الفريق في دوري أبطال آسيا، ويوجد مهاجمه ألكسندر ميتروفيتش في المرتبة الثانية ضمن الهدافين برصيد سبعة أهداف.

وعلى الجانب الآخر، يرغب المدير الفني الأرجنتيني لفريق الاتحاد مارسيلو غاياردو في تعويض الهزيمة المحلية، بفوز خارج الأرض، ولكن سيعاني من غياب أحد نجومه وهو الفرنسي كريم بنزيما.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، التي أكدت أن قائمة الاتحاد ستشهد غياب بنزيما، وأن غاياردو حدد المحترفين في مواجهة الهلال وهم المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي رومارينيو ومواطنه فابينيو، والفرنسي نيغولو كانتي، إلى جانب المصري أحمد حجازي.

ويوجد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، فريق النصر الذي سيواجه نظيره العين الإماراتي، مساء اليوم الإثنين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة