Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد المستفيد الأكبر من تعثر برشلونة وجيرونا في طريق لقب الدوري الإسباني

إصابتا دي يونغ وبيدري تزيدان من أوجاع تشافي

فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد يحتفل بتسجيل هدف في شباك فالنسيا في الدوري الإسباني (أ ف ب)

ملخص

صراع مقدمة الدوري الإسباني... ريال مدريد يعزز الصدارة وبرشلونة وجيرونا يواصلان إهدار الفرص

تستمر إثارة الدوري الإسباني في الموسم الحالي 2023 - 2024 بين المراكز الأولى ضمن المنافسة على اللقب، بين ريال مدريد وجيرونا الضيف الجديد على مقدمة الترتيب، وبرشلونة، وسط نتائج مفاجئة، لكن خلال الفترة الأخيرة أصبح المستفيد الأكبر هو "الميرينغي" لتعزيز صدارته.

وشهدت الجولة الـ27 من البطولة نتائج مثيرة، إذ لم يحقق أي فريق من الثلاثي الموجود في مقدمة الدوري الفوز على منافسيه، سواء ريال مدريد الذي تعادل مع نظيره فالنسيا (2-2) وبرشلونة أمام أتلتيك بيلباو سلبياً، وسقوط جيرونا أمام ريال مايوركا بنتيجة (1-0)، ليحافظ فريق العاصمة على صدارة الترتيب.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب البطولة برصيد 66 نقطة من 20 انتصاراً وستة تعادلات وهزيمة واحدة، ويأتي برشلونة في الوصافة برصيد 59 نقطة من 18 فوزاً وخمسة تعادلات وأربع هزائم، وجيرونا في المركز الثالث برصيد 58 نقطة بعد تحقيق الفوز في 17 لقاءً وتعادل في سبعة وثلاث هزائم.

خسائر برشلونة

ولم تكن نتيجة التعادل السلبي هي خسائر برشلونة فقط من مباراته أمس الأحد أمام بيلباو، ولكن تعرض الهولندي فرينكي دي يونغ وبيدري للإصابة في كاحل القدم، خسارة أكبر بسبب توقيت غيابهم عن الفريق.

وعلق المدير الفني الإسباني لفريق برشلونة تشافي هيرنانديز، في تصريحاته عقب المباراة، قائلاً "إصابة بيدري ودي يونغ لا تبدو بسيطة، أمر مؤسف للغاية ويبدو أنهم سيغيبون لفترة طويلة عن المباريات، وسنعرف كل التفاصيل خلال أيام".

وأضاف تشافي "هذان لاعبان مهمان للغاية بالنسبة إلينا، نأمل في أن يكون الأمر أقل مما نتوقعه، لكنها مصيبة كبيرة للفريق بأكمله".

ويستعد برشلونة لبعض المباريات المهمة خلال موسمه الحالي، إذ يواجه ريال مايوركا الجولة المقبلة وبعدها سيصطدم بأتلتيكو مدريد، وسيكون هناك مباراتان أسهل بشكل نسبي أمام لاس بالماس وقادش في الجولتين الـ30 والـ31، قبل أن يعود لمواجهات أكثر صعوبة بشكل متتال أمام ريال مدريد ثم فالنسيا ومن بعده جيرونا وريال سوسيداد، وهو مما يعكس إحباط تشافي خلال تصريحاته بأن اللاعبين سيغيبان في فترة مهمة من الموسم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تعثر جيرونا

يقدم جيرونا موسماً استثنائياً رفقة مدربه ميغيل سانشيز، الذي يقود الفريق نحو منافسة ريال مدريد وبرشلونة على اللقب في الموسم الحالي ويحتل المركز الثاني في مفاجأة كبيرة، ولكن نتائجه خلال الجولات الأخيرة تتراجع بصورة ملحوظة.

ولم يستطع الفريق تحقيق الفوز في الدوري الإسباني خلال الجولات الخمس الأخيرة سوى في لقاء واحد، وذلك لأول مرة في هذا الموسم، إذ انتصر على رايو فاليكانو وتعادل مع ريال سوسيداد وتعرض للهزيمة أمام ريال مدريد وأتلتيك بيلباو وريال مايوركا، ليهدي "الميرينغي" هدية لتعزيز تصدره على رغم تعثره أمام فالنسيا بالتعادل.

وعلل مدرب جيرونا سبب التعثر أمام مايوركا في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي عقب اللقاء قائلاً "افتقدنا الشراسة الهجومية أمام مايوركا".

ريال مدريد المستفيد الأكبر

ويعد ريال مدريد هو المستفيد الأكبر من تعثر منافسيه جيرونا وبرشلونة في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، بخاصة أنه يسعى من أجل حسم بطولة الدوري مبكراً من أجل تخفيف الأعباء على اللاعبين مع الوجود في دوري أبطال أوروبا، إذ يسعى المدير الفني الإيطالي للفريق كارلو أنشيلوتي إلى السير بخطى ثابتة نحو اللقب.

ويوجد ريال مدريد في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، إذ حقق الفوز ذهاباً على نظيره لايبزيغ بنتيجة (1-0) ومن المقرر مواجهته في الإياب الأربعاء المقبل في ملعب "سانتياغو برنابيو".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة