Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل خطاب إقالة توخيل من تدريب بايرن ميونيخ

رسالة من المدرب الألماني لنجوم الفريق المطالبين برحيله على رأسهم كيميتش

توماس توخيل المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

خطاب قوي من توخيل في غرفة ملابس بايرن ميونيخ بعد قرار إقالته... ويوجه رسالة إلى نجوم الفريق

تسعى إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني في الوقت الحالي إلى الاستقرار على المدير الفني الجديد الذي سيتولى تدريب الفريق مع بداية الموسم الجديد، بعد الاتفاق مع توماس توخيل على الرحيل في الصيف المقبل، بعد تذبذب نتائج "البافاري" بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وكان نادي بايرن ميونيخ أعلن يوم الـ21 من فبراير (شباط) الجاري انتهاء علاقته مع توخيل بنهاية الموسم الحالي، وإنهاء العقد الذي كان يمتد حتى صيف 2025، وهذا بناء على اجتماع بين المدرب الألماني والرئيس التنفيذي للنادي كريستيان دريسن.

وقال دريسن في البيان الرسمي "بعد مناقشة جيدة، توصلنا إلى قرار إنهاء العلاقة مع توخيل باتفاق الطرفين وذلك في الصيف المقبل، وسيتم تعيين مدير فني جديد في بداية موسم 2024 -2025، وسيكمل المدرب الحالي مهمته حتى نهاية الموسم".

ومن جانبه علق توخيل على هذا القرار قائلاً "اتفقنا على إنهاء العلاقة بيننا بنهاية الموسم الحالي، وسأواصل عملي مع الجهاز الفني لتحقيق أقصى درجات النجاح".

وتولى توخيل (50 سنة) تدريب بايرن ميونيخ في مارس (آذار) 2023 قادماً من تشيلسي الإنجليزي، إذ خاض الفريق تحت قيادته حتى الآن 45 مباراة، حقق الفوز في 29 وتعادل في خمس وتلقى 11 هزيمة، أحرز لاعبوه 102 هدف وتلقت شباكهم 55 هدفاً، وحقق الدوري الألماني للموسم الماضي.

وكشفت تقارير صحافية خلال الساعات الأخيرة عن تفاصيل أو اجتماع لتوخيل مع اللاعبين بعد قرار الإقالة في غرفة خلع ملابس الفريق، التي كانت بها بعض اللاعبين الذين يرفضون استمراره على رأس القيادة الفنية خلال الفترة الأخيرة، وهو على معرفة جيدة بهم.

ووفقاً لصحيفة "بيلد" الألمانية، أن هناك اجتماعاً بالفعل بين توخيل واللاعبين، وألقى المدير الفني خطاباً عليهم كان بكلمات معدودة كانت كفيلة توضح العلاقة بينه وبين بعض نجوم الفريق الذين كانوا على خلاف معه في وجهات النظر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونشرت الصحيفة كلمات توخيل للاعبين، وهي "لم تعد هناك مناقشات كل أسبوع، الجميع يعرف ذلك جيداً، ولكن لا يزال بإمكاننا تحقيق شيء ما علينا أن نفوز ببطولة"، وأضاف موجهاً حديثه لبعض اللاعبين الذين كانوا يتربصون به ومعارضون لوجوده في الفريق، قائلاً "يمكن للجميع التحضير للمدرب الجديد الآن".

وأكدت الصحيفة أن رحيل توخيل عن بايرن ميونيخ، كان من أهم أسبابه هو خلافه مع بعض نجوم الفريق والعلاقة المتوترة معهم، وكان على رأسهم جوشوا كيميتش، ولكنه لاقى دعماً كبيراً من آخرين على رأسهم مهاجم الفريق هاري كين الذي انضم الصيف المقبل قادماً من توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وقال كين في تصريحات صحافية عقب مباراة لايبزيغ "أشعر بحزن كبير بسبب رحيل توخيل بنهاية الموسم، مدرب كبير وشخصية جيدة، علينا مواصلة العمل في الفترة المقبلة".

وكشفت التقارير عن أن هناك توتراً داخل نادي بايرن ميونيخ في الأشهر الماضية، وانعكس ذلك على بعض التصريحات المنسوبة للمدير التنفيذي دريسن موجهاً حديثه للاعبين، "يجب عليهم أن يضعوا مصلحة النادي أولاً قبل مصالحهم الشخصية، الشيء الأكثر أهمية هو بايرن ميونيخ في الوقت الحالي، ويجب أن يشعروا بأنهم ينالون الشرف باللعب هنا".

وأضافت الصحيفة أن من ضمن المرشحين لخلافة توخيل في تدريب بايرن ميونيخ، هو المدير الفني الإسباني لفريق بايرن ليفركوزن تشابي ألونسو الذي يتصدر الدوري الألماني في الوقت الحالي، ويقترب من البطولة بشكل كبير في موسم استثنائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة